أخبار العالم

«جنرال أتلانتيك» تعتزم فتح مكتب في أبوظبي بنهاية العام

وقال مصدران لرويترز إن جنرال أتلانتيك تعتزم فتح مكتب في أبوظبي بحلول نهاية العام على أن ينتقل مدير إداري من لندن إلى الإمارات العربية المتحدة لرئاسة الفريق الجديد.
وقال المصدران: إن شركة الاستثمار المباشر التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، والتي تدير أموالاً بقيمة إجمالية تبلغ 83 مليار دولار، حصلت على موافقة مبدئية للحصول على ترخيص للعمل في السوق العالمية من أبوظبي. »
وأضافوا: “الموافقة النهائية ستتم بحلول نهاية عام 2024”.
تتوفر تفاصيل طلب ترخيص شركة جنرال أتلانتيك على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي العالمي. ورفض ممثلو الشركة التعليق.
شركات عالمية
وتنضم “جنرال أتلانتيك” إلى شركات إدارة الأصول العالمية وصناديق التحوط الأخرى التي أنشأت مقراتها الرئيسية في المركز المالي للعاصمة الإماراتية، جذبتها فرص تعزيز العلاقات مع صناديق الثروة السيادية التابعة لها، في وقت تجف فيه مصادر التمويل الأخرى لعمليات الاستحواذ.
وقال المصدران: “جنرال أتلانتيك مدعومة من شركة مبادلة كابيتال لإدارة الأصول”.
وقال سوق أبوظبي العالمي في بيان إنه يوفر “معلومات عامة ذات صلة عن وضع الكيانات المسجلة والمرخصة… ويواصل توفير نظام بيئي تقدمي يرحب” بعضوية عدد متزايد من الشركات.
وقال المصدران: “سيغادر كريم بوعز، المدير العام لشركة جنرال أتلانتيك، لندن للانضمام إلى مكتب أبوظبي، حيث يركز حاليًا على استراتيجية شركة Capital Solutions التابعة لها. »
وقال متحدث باسم جنرال أتلانتيك: “يقيم بوعز حاليًا في لندن، ومن هناك يقود عملية جمع الأموال للشركة في الشرق الأوسط، دون إعطاء تفاصيل حول الجدول الزمني المحتمل لخطوته”. »
مجموعات الاستحواذ
تم تعيين سمير عساف، المقيم أيضًا في لندن، رئيسًا لأعمال جنرال أتلانتيك في الشرق الأوسط في فبراير 2023.
وتوجهت مجموعات الاستحواذ إلى الخليج لجمع الأموال للاستثمار في أسواق أخرى، لكنها تتطلع الآن إلى بناء فرق على الأرض، والاستثمار في الشركات المحلية والمساعدة في تطوير شركات إدارة الأصول في المنطقة.
أصبحت سوق أبوظبي العالمية نقطة جذب لأصحاب الملايين والمصرفيين وصناديق التحوط، مدعومة بالتعافي الاقتصادي من جائحة كورونا، والمرونة النسبية التي تتمتع بها دولة الإمارات في الاستجابة لاحتياجات الأعمال المتغيرة، والمنطقة الزمنية الملائمة لهم، وإعفاءهم من ضريبة الدخل حالة.
جاء أول استثمار لشركة جنرال أتلانتيك في الشرق الأوسط في عام 2015 من خلال الاستحواذ على حصة قدرها 49% في مزود حلول الدفع Network International، والتي تم بيعها منذ ذلك الحين إلى كونسورتيوم بقيادة Brookfield.
كما استثمرت أيضًا في منصة البحث العقاري Property Finder ومنصة التجارة الإلكترونية التركية Trendyol. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى