أخبار العالم

هنادي اليافعي: الإمارات ستظل البيئة الصديقة للأطفال

الشارقة: “الخليج”
أكدت هنادي اليافعي مدير عام إدارة سلامة الطفل بالشارقة، أن مجتمع الإمارات من أكثر المجتمعات اهتماماً بالأطفال وحمايتهم، وأن هناك اتفاقاً بين المستويين الاجتماعي والحكومي على المبادئ الأساسية للطفل حماية. مشيراً إلى أن دولة الإمارات ستبقى الحاضنة والبيئة الصديقة للأطفال الذين يشكلون شكل المستقبل وطبيعة علاقاتهم.
وشددت على أهمية حرص الوالدين على اختيار البرامج التي يظهر فيها أطفالهم ومعرفة القيمة التي تضيفها للطفل والمجتمع، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من ملاءمتها للفئة العمرية للطفل، مضيفة أن وفي هذا السياق فإن مسؤولية الوالدين هي مسؤولية تجاه المجتمع وتجاه الأجيال القادمة.
وقالت: «لا يجب أن نهمل مواهب الأطفال، بل يجب دعمها وتنميتها ولكن بالاتجاه الصحيح، ومسؤولية الوالدين هنا هي اكتشاف مواهب أبنائهم وتوجيههم نحو البرامج التي تناسب الموهبة وتتوافق مع القيمة الاجتماعية، مثل العديد من البرامج الحكومية المصممة خصيصًا للموهوبين في مختلف المجالات.
وحذرت من إنشاء حسابات للأطفال على منصات التواصل الاجتماعي لتجنب العواقب التي قد تؤثر على الطفل أثناء تواجده في هذا العالم الرقمي. وفي حالة وجود أطفال لديهم حسابات على هذه المنصات، فيجب على ولي الأمر إدارتها مباشرة للحماية من أي شكل من أشكال الاختراق. إساءة.
وشددت على ضرورة تكريس أولياء الأمور المزيد من الوقت والجهد لرعاية أبنائهم وتوجيههم في هذا الفضاء الإلكتروني الذي فيه الكثير من السلبيات التي تهدد الطفل مثل التحرش واكتساب عادات وممارسات لا تتوافق مع العادات والتقاليد. مجتمعنا. والقيم الأخلاقية، وإضاعة الوقت فيما لا يفيد ويقلل من إمكانيات التنمية الشخصية للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى