أخبار العالم

رفع حد السرعة على أجزاء من شارعي «العمردي» و«الشيخ زايد بن حمدان»

دبي – وام
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، عن زيادة الحد الأقصى للسرعة القصوى في أجزاء من شارع العمرادي وشارع الشيخ زايد بن حمدان، اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري.
سيتم زيادة حد السرعة المحددة على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان في القسم الواقع بين شارع دبي العين ودوار المدينة الأكاديمية إلى 100 كم/ساعة، بينما ستكون حد السرعة المحددة في القسم الواقع بين دوار المدينة الأكاديمية وشارع الخوانيج يمكن زيادتها إلى 100 كم/ساعة. وسيتم زيادة السرعة إلى 90 كم/ساعة، كما سيتم تحديد الحد الأقصى عند 90 كم/ساعة على شارع العمرادي بين شارع الخوانيج وطريق الإمارات.
وأكدت الهيئة أن هذا التعديل يأتي بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، بعد إجراء دراسة هندسية وفنية شاملة تهدف إلى زيادة الانسيابية المرورية وزيادة المستويات الأمنية، عقب تطوير وتوسعة الشارعين، وزيادة عدد المارة الممرات وتحسين التقاطعات.
شهد شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مؤخراً العديد من المشاريع التطويرية، من بينها مشروع تطوير التقاطع العلوي مع طريق دبي العين، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من جميع التقاطعات العلوية بحلول عام 2030، مما سيساهم في تطبيق الحد الأقصى للسرعة بسرعة 100 كلم/ساعة على طول الشارع.
وتتوافق التغييرات مع أعلى المعايير الفنية المعتمدة لإدارة السرعة، حيث تعتمد الهيئة على دليل إدارة السرعة وفق أفضل الممارسات العالمية لضمان جودة العلاقة بين معدلات السرعة والتدفق المروري ومعدلات الحوادث.
وسيتم تغيير اللوحات الإرشادية وعلامات الحارات المرورية في أجزاء محددة وفق أفضل المعايير المعتمدة، تمهيداً لتطبيق السرعات الجديدة اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى