أخبار العالم

الادعاء الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب

واشنطن – أ ف ب

أعلن ممثلو الادعاء الأميركيون الاثنين أن المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب كتب قبل أشهر رسالة بشعة حول “محاولة اغتيال” ضد الرئيس السابق.
ظهر المنشور بينما كان من المقرر أن يمثل رايان روث، 58 عامًا، أمام محكمة في جنوب فلوريدا بتهمة ارتكاب جريمة سلاح بعد إلقاء القبض عليه أثناء فراره من ملعب ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش، في 15 سبتمبر.
وقال المدعون الفيدراليون يوم الاثنين إن روث ترك صندوقًا في منزل شخص مجهول “منذ عدة أشهر” يحتوي على ذخيرة وأنبوب معدني ومواد بناء وهواتف “ورسائل مختلفة”.
وبعد أن علم بمحاولة الاغتيال الواضحة، فتح الشاهد الصندوق ووجد رسالة موجهة إلى “العالم”.
150 ألف دولار لإكمال المهمة
وجاء في الرسالة: “كانت هذه محاولة اغتيال لدونالد ترامب، لكنني خذلتك”.
وقال أيضًا: “لقد بذلت قصارى جهدي وبذلت كل ما في وسعي. الآن الأمر متروك لك لإكمال المهمة، وسأعرض 150 ألف دولار لأي شخص يمكنه إكمال المهمة.
ولم يكن من الواضح ما إذا كان يشير إلى محاولة سابقة لاغتيال ترامب أم إلى محاولة حدثت في ملعب الجولف.
يعتقد المحققون أن روث كان يطارد ترامب لمدة 12 ساعة تقريبًا في استاد فلوريدا.
وتم القبض عليه بعد أن رصدت الشرطة سيارته تسير على طريق سريع قريب.
ووفقا للحكومة، سافر روث إلى فلوريدا قبل شهر من اعتقاله، وبدأ المراقبة في ملعب الجولف وتجاوز منزل ترامب المطل على الشاطئ.
وكتب روث في منشوراته عبر الإنترنت أنه صوت لصالح ترامب في عام 2016، لكنه أصبح مخيبا للآمال للرئيس. وجاء في رسالة روث، التي أدرجت الصفحة الأولى منها في صورة مرفقة بوثائق المحكمة: “الجميع في العالم، من الأصغر إلى الأكبر، يعلم أن ترامب غير صالح لأن يكون أي شيء آخر غير رئيس الولايات المتحدة”.
تجسيد النسيج الأخلاقي
ووفقاً لروث، “يجب على رؤساء الولايات المتحدة، على الأقل، أن يجسدوا النسيج الأخلاقي الذي تمثله أمريكا، وأن يكونوا طيبين ورحيمين وغير أنانيين، وأن يدافعوا دائماً عن الإنسانية. ترامب لا يفهم أيًا من هذا”.
تم اتهام روث بحيازة سلاح برقم تسلسلي تم طمسه وحيازة سلاح بشكل غير قانوني كمجرم، مع العلم أنه يمكن توجيه تهم أكثر خطورة ضده بعد أن عرض المدعون القضية أمام هيئة محلفين فيدرالية كبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى