أخبار العالم

لطيفة بنت محمد تؤكد أهمية التعاون الثقافي بين الإمارات وفرنسا

دبي – وام
التقت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، مع نيكولا نمشيان سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، حيث تم التأكيد على متانة العلاقات بين الإمارات وفرنسا، وأهمية التركيز على وتم التركيز على الشراكة الاستراتيجية بينهما والتأكيد على الرؤى والأهداف المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة المجال الثقافي، والتوافق بينهما على تعزيز دور الثقافة والإبداع، فضلاً عن أهمية الحفاظ على التراث الثقافي مع الحفاظ على التراث الثقافي. الجهود المتواصلة في هذا المجال. مجالات دعم الفنون.
وأكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أن هذا اللقاء يأتي في إطار ترسيخ التعاون الدولي في مجال الثقافة والفنون، مشيرة إلى رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي في إقامة شراكات قوية مع دول العالم أجمع. تعزيز المستوى العالمي. الحوار الثقافي. وأشار سموه إلى القيمة الكبيرة التي تتمتع بها التجربة الثقافية والفنية الفرنسية الغنية، فضلاً عن أهمية دعم علاقات التعاون المشترك بين فرنسا ودبي في مجال التبادل الثقافي والمعرفي، فضلاً عن دور ذلك في الإبداع. لمزيد من الاستثمارات. فرص للمبدعين والمواهب ورواد الأعمال، مما يساهم في تبادل أفضل الخبرات والمهارات التي تدعم القطاع وتحقق أهداف ورؤى دبي.
كما تم خلال اللقاء التركيز على أهم الجوانب الثقافية التي تتقاسمها فرنسا ودبي، مثل التعددية الثقافية باعتبارها قوة تثري المجتمعات وتسهم في خلق مجتمع متناغم يرسخ نظام التنوع الثقافي والإبداعي، بالإضافة إلى مناقشة أهمية دعم القطاع الثقافي وتمكين الفنانين والمؤسسات الإبداعية وتعزيز الابتكار الرقمي في… مجال الفنون أهمية السياحة الثقافية وانعكاساتها على دعم الاقتصاد الإبداعي.
واستعرض سموه خلال اللقاء مع السفير الفرنسي أهم المبادرات الاستراتيجية والإنجازات الثقافية والإبداعية التي حققتها دبي وفرنسا، وبحث سبل تطوير الشراكات بينهما في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وناقش أهم المبادرات الفنية والثقافية المبتكرة المبادرات. المشاريع والمبادرات على المستوى العالمي، وتسليط الضوء على دورها في تحسين التواصل الثقافي بين دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى