أخبار العالم

الشارقة تبحث تحديات وصول رائدات الأعمال إلى التمويل

الشارقة: “الخليج”
نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة الملتقى الثاني ضمن سلسلة المنتديات الحوارية التي أطلقها لتعزيز قطاع ريادة الأعمال النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونوقش المنتدى الذي عقد في الجامعة الأمريكية بالشارقة، تحت شعار “منظومة ريادة الأعمال النسائية”. “تحديات الحصول على التمويل”، العقبات التي تواجه رائدات الأعمال في الحصول على التمويل وسبل التغلب عليها.
وضم الملتقى نخبة من قادة الأعمال ومؤسسي الأعمال منهم: مريم بن الشيخ مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، الشيخة الدكتورة علياء القاسمي طبيبة عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة ورائدة أعمال وتنمية مجتمعية. الخبيرة، وحليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعضو مجلس سيدات أعمال الشارقة. إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة سارة النعيمي المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال. مركز (شراع)، خولة حمد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تلكول»، فاطمة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعبدالله الحامد نائب الرئيس لإدارة المشاريع. والشركات المتوسطة التابعة لمصرف الإمارات للتنمية، ومنتصر آدامز، مؤسس شركة MyGap، والدكتور سامر خرافي، الأستاذ المشارك ورئيس قسم الاقتصاد في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، والدكتور جمال معلوف أستاذ مساعد في قسم الإدارة والاستراتيجية وريادة الأعمال في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وأدارت الندوة الدكتورة نرجس بوبكري عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة. الجامعة الأمريكية بالشارقة. الجامعة الأمريكية بالشارقة.
وأوضح المتحدثون خلال المنتدى أن التحديات التي تعيق حصول المرأة على التمويل تشمل قلة الوعي بالموارد المالية المتاحة، وعدم توفر الفرص الكافية للتواصل مع المستثمرين المحتملين، والتحيز في هياكل التمويل التقليدية، مؤكدين على أهمية تقديم خدمات شخصية. حلول مالية تلبي احتياجات رائدات الأعمال. وناقشوا أيضًا استراتيجيات تحسين برامج التوجيه التي تجمع سيدات الأعمال وقادة الصناعة ذوي الخبرة للحصول على الدعم والتوجيه الذي يحتاجون إليه.
وأكدت مريم بن الشيخ، مديرة مجلس سيدات أعمال الشارقة، أهمية الدور الذي يلعبه التمويل والدعم في مساعدة سيدات الأعمال في المنطقة، قائلة: «لقد حققت المرأة في الشارقة كافة عناصر التمكين. لديهم القوة والإبداع اللازمين للبناء. مستقبلهم، ودورنا هو أن نقدم لهم الدعم الاستراتيجي والموارد اللازمة حتى يتمكنوا من الازدهار في جميع القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى