أخبار العالم

«غرفة الشارقة» تستضيف اجتماع «المجلس الباكستاني»

الشارقة: “الخليج”
نظمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مقرها الرئيسي، الاجتماع الأول للأعضاء المؤسسين لمجلس الأعمال الباكستاني في إمارة الشارقة، الذي انطلق مطلع الشهر الجاري، في إطار تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مجتمعات الأعمال في الدولة. الشارقة وباكستان، وزيادة حجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين الطرفين، لتحقيق التعاون المشترك والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدين.
وخلال الاجتماع الذي شهد تعيين الدكتور سيد محمد طاهر رئيسا لمجلس الإدارة، وسيد سليم أختر نائبا أول للرئيس، وعامر حسن نائبا ثانيا، وسلمان وصال أمينا فخريا للصندوق، ناقش أعضاء المجلس وضع خطة عمل وإستراتيجية شاملة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المجلس والتي تتضمن تنظيم اجتماعاته الدورية. ويجمع نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من الشارقة وباكستان، لتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون. مختلف القطاعات.
وأكدت فاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية بالغرفة، أن الغرفة تولي مجالس الأعمال اهتماما كبيرا، اقتناعا منها بالدور الحيوي الذي تلعبه في تعزيز التعاون الاقتصادي وإقامة الشراكات التي تخدم نمو القطاع الخاص. حيث تسعى إلى زيادة حجم التجارة والاستثمار بين الشارقة ومختلف الدول التي تم إنشاء مجالس أعمال لها تحت رعاية الغرفة.
وأشار طاهر إلى أن استراتيجية المجلس ترتكز على إطلاق مبادرات ترويجية تركز على تقديم بيئة استثمارية جاذبة للشارقة وباكستان، وإبراز الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتضمن بيانات ومعلومات الأعمال. والمؤسسات العاملة في كلا البلدين، لتسهيل عملية التواصل والتعاون بينهما، مؤكداً حرص أعضاء المجلس على سرعة إطلاق أعماله بالتعاون مع الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى