أخبار العالم

مستوى قياسي جديد لـ«داو جونز» بالقرب من 42200 نقطة

سجل مؤشر داو جونز رقما قياسيا جديدا يوم الاثنين في بداية الجلسة الأولى من الأسبوع عند 42190 نقطة، قبل أن يعود ويقلص مكاسبه مرتفعا بنسبة 0.05% إلى 42077 نقطة. وارتفع مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك بنسبة 0.17% و0.22% على التوالي.
وتأتي هذه الإجراءات بعد أسبوع مربح في وول ستريت، تمحور حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض له منذ أربع سنوات. وعلى الرغم من بعض التقلبات التي أعقبت الإعلان الأولي، ارتفعت الأسهم في الأيام التالية.
أنهى مؤشر داو جونز يوم الجمعة عند أعلى مستوى له على الإطلاق، أعلى بكثير من 42000 نقطة. ارتفعت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة بأكثر من 1% خلال الأسبوع، كما وصل مؤشر S&P 500 إلى مستويات قياسية جديدة.
ارتفعت أسهم إنتل بنسبة 2.20%، بعد أنباء عن أن شركة إدارة الأصول أبولو جلوبال مانجمنت اقترحت استثمار ما يصل إلى 5 مليارات دولار في إنتل، وفقًا لتقرير بلومبرج نيوز الذي نُشر يوم الأحد. أكدت CNBC يوم الجمعة أن شركة Qualcomm اتصلت مؤخرًا بشركة Intel بشأن عملية الاستحواذ. فقدت إنتل أكثر من نصف قيمتها هذا العام.
وارتفع سهم Pinterest بنسبة 2%، بعد أن بدأ دويتشه بنك في تغطية عمليات البحث بتصنيف شراء. يرى البنك أهمية متزايدة للمنصة بين المستخدمين ويتوقع نموًا قويًا في الإيرادات خلال السنوات القادمة. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى