أخبار العالم

«أبوظبي للطفولة المبكّرة» تغلق التقديم للدورة الثالثة من «علامة الجودة»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة عن إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج «علامة الجودة لبيئة عمل صديقة لوالدي الوالدين»، بعد تسجيل 83 مؤسسة من القطاع شبه الحكومي والخاص والثالث بالدولة للمشاركة في البرنامج، وهو ما يعكس الطلب المتزايد من المؤسسات المهتمة بالحصول على العلامة.
ويتيح البرنامج المبتكر للمؤسسات المستهدفة فرصة التقدم للحصول على هذه العلامة، مع التزامها بتبني أطر وسياسات تدعم الوالدين وتؤثر بشكل إيجابي على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-8 سنوات والأسرة والمجتمع والمؤسسات نفسها. .
ومع استمرار تزايد التوجه العام للمؤسسات لتبني ثقافة العمل الداعمة لأولياء الأمور، فإن الأثر الإيجابي لهذه الثقافة يمتد عبر المؤسسات المتقدمة إلى ما يقارب 163 ألف موظف يستفيدون من السياسات والممارسات الداعمة لأولياء الأمور التي تتبعها.
ومقارنة بالدورات السابقة، ارتفع عدد أولياء الأمور المستفيدين من السياسات والممارسات الداعمة في المؤسسات المتقدمة للبرنامج بنسبة 57%، في حين ارتفعت نسبة الأطفال الصغار (أقل من ثماني سنوات) بنسبة 25%، بما في ذلك زيادة واحدة بنسبة 51% في البرنامج. عدد الأطفال أصحاب الهمم المستفيدين من سياسات دعم الوالدين في مكان عمل والديهم.
واستمراراً للنجاح الذي حققته الدورة الثانية التي شهدت مشاركة واسعة من المؤسسات من مختلف القطاعات، تمكن البرنامج في دورته الثالثة من توسيع نطاق المشاركة، حيث تصدر قطاع الخدمات المهنية عدد المؤسسات المتقدمة، تلاه قطاع الخدمات المهنية قطاع الخدمات المهنية. قطاع التعليم، الذي كان للحضانات الحضور الأكبر فيه، ليحل محل قطاعي الطاقة والمرافق، وجاء قطاعا الرعاية الصحية والأدوية في المركز الثالث.
وتخضع جميع الطلبات لتقييم دقيق للتأكد من استيفاء المؤسسات المتقدمة لمعايير البرنامج، بما في ذلك 19 معيارًا تغطي خمسة مجالات: إجازة الأبوة، وساعات العمل المرنة، والرعاية الأسرية ورفاهية الأسرة، بالإضافة إلى الثقافة المؤسسية. وتقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء من مختلف إمارات الدولة بتقييم المشاركات لضمان أعلى معايير الشفافية والموضوعية.
ومنذ إطلاقه في عام 2021، تمكن البرنامج من ترك أثر إيجابي على حياة 148 ألف موظف و66 ألف أب وأم عاملين و50 ألف طفل، من بينهم 1492 من أصحاب الهمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى