أخبار العالم

«يوني كريديت» يتجاهل معارضة برلين ويضاعف حصته في «كوميرزبنك»

خطا بنك يونيكريديت الإيطالي خطوة أخرى إلى الأمام من خلال مضاعفة حصته في بنك كومرتس الألماني، مما جعله أكبر مساهم في البنك، متجاهلاً إشارات من برلين تشير إلى معارضتها للاستحواذ على البنك الألماني.
ووقع بنك يونيكريديت يوم الاثنين عقودًا تمنحه حصة إضافية قدرها 11.5% في كومرتس بنك، وفقًا لإيداع البنك الإيطالي، الذي يمتلك بالفعل حوالي 9% من أسهم منافسه الألماني. وأوضح أن التسوية الفعلية لهذه المشتقات لن تتم إلا بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.
تعكس هذه الخطوة تصميم أندريا أورسيل، الرئيس التنفيذي لشركة UniCredit، الذي فاجأ الأسواق هذا الشهر بالإعلان عن حصة في الشركة والتفكير في الاستحواذ الكامل.
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إعلان برلين أنها ستتوقف عن بيع جزء من حصتها في كوميرز، مما يدل على معارضتها لعملية الاستحواذ.
وقالت الحكومة الألمانية الأسبوع الماضي إن كومرتس بنك مؤسسة مستقرة ومربحة، مشددة على أن استراتيجيته تعتمد على استقلاليته. ولا تزال ألمانيا تمتلك نحو 12% من أسهم البنك، مما يجعلها ثاني أكبر مستثمر.
ويبدو أن برلين تفاجأت بقرار Uni زيادة حصتها في Commerz، حيث خططت لبيع حوالي 4.5% لمجموعة من المستثمرين المؤسسيين كخطوة أولى نحو إعادة البنك إلى الملكية الخاصة بالكامل. وبدلاً من ذلك، اشترت Uni الحصة بأكملها، متفوقة على منافسيها. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى