أخبار العالم

«كرة دبي».. «ذا سفير» قادمة من لاس فيغاس

دبي: خنساء الزبير
تقوم شركة MGM Resorts ببناء “Dubai Ball”، والتي وعد الرئيس التنفيذي للشركة بيل هورنباكل بأنها ستكون “رائعة مثل كرة لاس فيغاس، The Sphere”.
ولا يعد مشروع منتجعات إم جي إم في دبي، الذي تبلغ تكلفته ملياري دولار (7.34 مليار درهم)، فكرة جديدة، لكنه يخضع لتعديلات مستمرة منذ عام 2017، ولم يتم منح عقد بنائه إلا هذا العام.
ويضم المشروع ثلاث علامات تجارية مملوكة لشركة MG Resorts، يتوسطها البالون أو “The Sphere”.
وفي منتدى Skift World يوم الخميس الماضي، قال هورنباكل أثناء صعوده على المسرح: “في دبي سيكون هناك ثلاث عقارات تجلس على منصة كبيرة مع كرة في المنتصف”، معطياً فكرة مختصرة عن الشكل الذي سيبدو عليه البناء في المستقبل. مثل.
وصف المشروع
وقال هورنباكل إن “The Sphere Dubai” قد لا يكون بحجم كرة لاس فيغاس، لكنه ليس أقل جاذبية. تحتوي على 300 مقعد وقاعة عرض صغيرة والأشياء المرئية الموجودة داخل هذه الكرة.
وفيما يتعلق بالمعرض، قال هورنباكل إنه سيتضمن عرضاً لتاريخ دبي، يسلط الضوء على تحول الإمارة عما كانت عليه عام 1985 عندما زارها لأول مرة، إلى ما هي عليه اليوم بعد 35 عاماً، عندما أصبحت معلماً تاريخياً. مدينة ضخمة يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة. وقال إن هذه هي القصة التي سيقولونها.
ووصف المخططات الأصلية لمشروع «ذا سفير دبي» (حفلة دبي) بأنها جزء من برج ترفيهي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار يقع في وسط المجمع، ويقدم عروضاً ثلاثية الأبعاد من المؤثرات الصوتية والضوئية تصل إلى ما يصل إلى إلى 300 ضيف في نفس الوقت.
وبالمقارنة بقاعة لاس فيغاس، يبلغ ارتفاع قاعة سفير في لاس فيغاس 112 مترا، لكن سعتها أكبر بكثير، إذ تبلغ 18600 مقعدا.
وأوضح هورنباكل أن نسخة دبي ليست جزءاً من شركة “Sphere Entertainment” التي كانت وراء “The Sphere” في لاس فيغاس، وأن “MGM” تدير المكان حالياً بنفسها، ولكنها ستكون منفتحة للبحث عن شريك في أي وقت. وقت. لاحقاً.
ولم يتم تحديد موعد لافتتاح مشروع دبي، لكن هورنباكل قال إن المشروع يتقدم. وبحسب ما ذكر فإن قيمة المشروع تصل إلى أكثر من ملياري دولار، ويضم “إم جي إم” و”بيلاجيو” و”آريا”.
وصل هي شريك لمجموعة MGM في دبي، وهي مالكة ومطورة فنادق كبرى في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى