أخبار العالم

توترات الشرق الأوسط تصعد بأسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بالمخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط سيؤثر على الإمدادات إلى منطقة الإنتاج الرئيسية وآمال أن يؤدي خفض أسعار الفائدة للولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى دعم الطلب.
وبحلول الساعة 0045 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 74.69 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 71.22 دولار.
ارتفعت أسعار النفط الخام في الجلسة السابقة، مدعومة بخفض أسعار الفائدة الأمريكية وانخفاض الإمدادات الأمريكية في أعقاب إعصار فرانسين.
في يوم الأربعاء الماضي، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض أكبر في تكاليف الاقتراض مما توقعه الكثيرون.
عادةً ما تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن المحللين والمشاركين في السوق يخشون من أن البنك المركزي قد يشهد تباطؤًا في سوق العمل.
التدهور التدريجي للاقتصاد
وقال بنك ANZ: “زادت المعنويات مع قيام مجلس الاحتياطي بتخفيض أسعار الفائدة على أمل تحقيق انخفاض تدريجي في الاقتصاد… وقد دعم انخفاض الدولار معنويات المستثمرين”.
وأضاف البنك أن القتال في الشرق الأوسط أثار مخاوف من إمكانية جر إيران إلى الصراع. وإيران منتج رئيسي للنفط في المنطقة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى