أخبار العالم

«اللجنة الوطنية» تحل محل المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أصدر مجلس الوزراء قراراً تحل بموجبه اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيم غير المشروع محل المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في كافة الحقوق والواجبات، وجميع العاملين في الدولة وينقل المكتب التنفيذي إلى هناك ويعين حميد سيف الزعابي أميناً عاماً للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.
يستند هذا القرار إلى المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل الإرهاب المنظمات غير القانونية. ونصت التعديلات على إنشاء أمانة عامة للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، يرأسها أمين عام يكون نائباً لرئيس اللجنة الوطنية وعضواً في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل التنظيمات غير المشروعة. اللجنة العليا المسؤولة عن الإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وقال خالد محمد الأعمى، محافظ البنك المركزي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيم غير المشروع: إن قرار مجلس الوزراء يجسد توجيهات القيادة الرشيدة، وانعكاساً تقديراً لالتزام دولة الإمارات العربية المتحدة القوي والثابت بحماية سلامة وأمن النظام المالي المحلي والعالمي، واتخاذ… كافة التدابير اللازمة لمكافحة الجرائم المالية في جميع أنحاء العالم. وترتكز جهود الدولة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على منهجية متكاملة تتوافق مع رؤية القادة الرشيدين وتوجيهات اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. الإرهاب، فضلا عن نظام وطني فعال وإطار قانوني ومؤسسي متين.
وأضاف: “يساهم القرار في تمكين الدولة من تعزيز منظومتها الوطنية، وبناء بنية وطنية متينة ومستدامة لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وتعزيز القدرات المؤسسية المحلية وضمان استدامتها، وترسيخ التكامل والتواصل”. والتنسيق. على كافة المستويات المحلية والاتحادية، وتعزيز التعاون والشراكات الدولية مع دول العالم ووضع الاستراتيجيات الهادفة إلى الحد من المخاطر، بهدف تعزيز عملية بناء اقتصاد مستدام ومزدهر، قادر على إدارة ومواجهة المخاطر. مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية بشكل فعال، وتحسين القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكانتها الرائدة كمركز مالي عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى