أخبار العالم

تأييد حبس وتغريم فني معدات تسبب في وفاة عامل

دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً صادراً عن محكمة ابتدائية، قضى بحبس فني معدات ثقيلة لمدة عام وتغريمه 2000 درهم، مع وقف تنفيذ حكم السجن لمدة ثلاث سنوات وإجباره على دفع 200 ألف درهم كرسوم قانونية. الدية، لإدانته بالتسبب بالخطأ في وفاة زميله أثناء قيامه بوظيفته.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر سبتمبر من العام الماضي في منطقة الخوانيج بدبي، عندما ورد بلاغ من أحد مواقع البناء يفيد بإصابة أحد العمال بجروح خطيرة، بحسب ما أفاد أحد ضباط دورية الشرطة المختصة. ووصلت المحطة وسيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه… توفي متأثراً بإصابته فور وصوله إلى المستشفى.
وجاء في تقرير الطب الشرعي بشرطة دبي أن الحادث وقع بسبب إهمال وتقصير المتهم الذي يعمل فني معدات ثقيلة، لعدم التزامه بواجباته التي فرضتها مبادئ مهنته، مما أدى إلى وفاة المجني عليه، وذلك من خلال فحص مضخة خرسانة جاهزة للاستخدام وإصدار شهادة صلاحيتها للاستخدام رغم عدم صلاحيتها، مما أدى إلى سقوط ذراع المضخة وإصابات كلفت حياة المجني عليه. .
وجاء في محضر الشرطة أن المتهم أصدر شهادة بتوقيعه تفيد بأن المضخة صالحة للاستخدام رغم أنها غير صالحة للاستعمال، مما أدى إلى سقوط ذراع المضخة وإصابة المجني عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى