أخبار العالم

«المركزي المصري» يعتزم طرح أسهم بالمصرف المتحد في البورصة

أعلن البنك المركزي المصري، الأحد، عزمه طرح سهم المصرف المتحد في البورصة المصرية في طرح عام أولي من المتوقع أن يتم قبل نهاية الربع الأول من عام 2025.
ووفقا لبيان البنك المركزي، فإن “المصرف المتحد يعتبر أحد البنوك المصرية التي تتمتع بمكانة قوية في القطاع المصرفي نظرا لتنوع منتجاته وقاعدة عملائه التي تشمل الأفراد والشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة”. . بالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها من خلال كوادر بشرية ذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى… التزام البنك بقواعد الحوكمة السليمة وأفضل الممارسات العالمية المتوافقة مع القواعد والقوانين المعمول بها، فضلاً عن الأداء الاستثنائي والمتانة المتزايدة. “
وأوضح البيان أن المصرف المتحد وذراعه المالية غير المصرفية يضم شبكة فروع واسعة تصل إلى 68 فرعا و225 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلى قنوات رقمية متطورة ويعمل به ما يقرب من 1800 موظف، كما أن إجمالي أصول المصرف نمت من جنيه استرليني. 72 مليار جنيه إسترليني في 2021 إلى 106 مليار جنيه إسترليني في يونيو 2024، وارتفعت أرباحها من 1.145 مليار جنيه إسترليني للسنة المنتهية في ديسمبر 2021 إلى 1.742 مليار جنيه إسترليني في نهاية ديسمبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى