أخبار العالم

مجمع القرآن الكريم بالشارقة يستقبل 23 باحثاً ومستشرقاً

الشارقة: “الخليج”
واطلع ضيوف صاحب السمو حاكم الشارقة، الذين شاركوا في مؤتمر الشارقة الدولي الثاني لدراسات اللغة العربية في أوروبا، ومن العلماء والمستشرقين، على دور مجمع القرآن الكريم ورسالته من خلال ثلاثة محاور رئيسية. : الدراسات والأبحاث القرآنية، مقرئ الشارقة الإلكتروني الدولي، والمتاحف القرآنية المعروفة بالكريم، وعلومه والحفاظ على اللغة العربية، وترسيخ حضارة الشارقة واللغة العربية. مكانة ثقافية، مشيداً بجهود ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم وتعليم ونشر الثقافة واللغة العربية.
جاء ذلك خلال زيارة المجمع 23 باحثاً ومستشرقاً من 13 دولة أوروبية، وكان في استقبالهم عبدالله خلف الحوسني الأمين العام وعدد من مديري ورؤساء الأقسام.
وقالت الحوسني: إن هذه الزيارات التي تضم باحثين ومتخصصين من دول أوروبية لها أهمية كبيرة، حيث تهدف إلى التعرف على دور الأكاديمية ومشاريعها العلمية ذات القيمة النوعية، وتساهم في إبراز الدور المعرفي والثقافي والإنساني . ، وعرض دور القرآن الكريم وعلومه، ونسعى من خلال هذه الزيارات إلى نشر تجارب المجمع، وتحسين التواصل مع الباحثين والمتخصصين، والاستفادة من تجاربهم في الدراسات والأبحاث.
أخذ الحوسني الباحثين والمستشرقين في جولة في أروقة المجمع وقدم لهم شرحاً مفصلاً عنه ودور الدراسات والأبحاث التي يضعها في مقدمة أولوياته والتي تساهم في تعليم ونشر الفن . اللغة العربية مثل موسوعة التفسير البلاغي، وبرامج القراءة المميزة، إضافة إلى المتاحف القرآنية التي اكتشفها الباحثون من خلالها، وتاريخ كتابة القرآن الكريم ونوادره ومخطوطاته وما يرتبط به. إلى علم القراءات.
وأبدى ضيوف صاحب السمو حاكم الشارقة إعجابهم بهذا المبنى المعرفي الذي يشكل معلماً حضارياً ضمن تراث المعرفة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى