أخبار العالم

هاريس تستعين بـ«الحافلة الزرقاء» لكسب الولايات المتأرجحة

بنسلفانيا – (رويترز)
انطلقت حافلة زرقاء في حملة مؤيدة لحقوق الإجهاض، بهدف حشد الدعم لمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، كاملا هاريس، من الناخبين الذين لا يمكن الوصول إليهم من خلال التجمعات الانتخابية الكبيرة.
وتجمع حشد كبير للاستماع إلى الناشطة الأمريكية في مجال حقوق الإجهاض ومؤيدة هاريس، هادلي دوفال، وهي تروي كيف أُجبرت على الإجهاض بعد تعرضها للاعتداء عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها، وتشير إلى أن القوانين الجديدة في ولايتها كنتاكي كانت ستمنعها من القيام بذلك. .
كان معظم الأشخاص المتجمعين حول الحافلة داعمين لهاريس، بينما انتظر عدد قليل منهم، مثل رودريجيز، لسماع المزيد عنها. ويشكل هؤلاء الناخبون مجموعات صغيرة، لكن من الممكن أن يؤثروا على نتيجة الانتخابات المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.
ويرى الديمقراطيون أن حقوق الإجهاض قضية شعبية يمكن أن تستخدمها هاريس للتغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، الذي عين خلال فترة ولايته الرئاسية السابقة ثلاثة قضاة في المحكمة العليا، الذين ساعدوا في عام 2022 في إلغاء قرار عام 1973 الذي يجيز الإجهاض على مستوى البلاد.
وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس في الفترة من 21 إلى 28 أغسطس/آب أن غالبية الناخبين، بما في ذلك 34% من الجمهوريين، يريدون من الرئيس المقبل حماية حقوق الإجهاض أو زيادة الوصول إليها.
ستتوقف الحافلة 50 مرة على الأقل. وسيزور الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تقرر نتيجة الانتخابات. ويهدف إلى الوصول إلى الناخبين في البلدات والأحياء الصغيرة الذين لا يمكن الوصول إليهم من خلال التجمعات الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى