أخبار العالم

الشعبة الإماراتية تشارك بمؤتمر البرلمانات وتعددية الأطراف في نيويورك

شارك وفد من الشعبة البرلمانية بالمجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية بالمجلس في مؤتمر “البرلمانات والتعددية: فرص الميثاق للمستقبل” . وذلك، والذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويضم الوفد كل من: سارة محمد فلكناز ومروان عبيد المهيري وميرا سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وشدد الدكتور علي النعيمي في كلمته أمام المؤتمر على أهمية تعزيز الشراكة بين البرلمانيين والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في تعزيز السلام العالمي، وأن يكون السلام أولوية على جدول أعمال المؤتمر الحكومي الدولي. ويجب على الاتحاد البرلماني والأمم المتحدة، جنبا إلى جنب مع البرلمانيين، العمل على خلق مستقبل أفضل من خلال العمل المشترك والشامل، من أجل تعزيز الاستقرار والسلام الدائم.
كما شاركت ميرا السويدي في المائدة المستديرة التي نظمت على هامش جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بعنوان “النوع الاجتماعي في أهداف التنمية المستدامة” والتي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة مؤتمر العمل الدولي في نيويورك، حيث سلطت الضوء على أهمية تمكين المرأة والشراكة بين الجنسين، واستعرضت تجربة الإمارات الرائدة في تمكين المرأة بانضمامها إلى الاتفاقيات الدولية المتعلقة بتمكين المرأة، فضلاً عن المبادرات الوطنية التي عملت عليها لتحسين التوازن بين الجنسين ودعم المرأة. في مكان العمل وفي رحلة تطورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى