أخبار العالم

نتنياهو: وجهنا لـ«حزب الله» ضربات لم يكن يتصورها

رويترز
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل نفذت ضربات ضد جماعة حزب الله في الأيام الأخيرة بطريقة لم يكن يتخيلها. وأضاف بحسب بيان صادر عن مكتبه: “إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، فأنا أعدكم بأنه سيفعل ذلك”.
في وقت مبكر من صباح الأحد، تبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النار بكثافة، حيث نفذت الطائرات العسكرية الإسرائيلية أعنف قصف منذ ما يقرب من عام من الحرب في جنوب لبنان، بينما أطلقت الجماعة اللبنانية صواريخ في عمق شمال إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب حوالي 290 هدفا، بما في ذلك الآلاف من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله. وأضاف أنه سيواصل ضرب المزيد من الأهداف. وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض “هدفا جويا” أطلق من الشرق.
من جهة أخرى، أعلن حزب الله، أنه قصف المجمعات الصناعية العسكرية التابعة لشركة رافائيل المتخصصة في الوسائل والمعدات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، بالعشرات من فادي 1، فادي 2، وصواريخ كاتيوشا. وقال حزب الله في بيان إنه “يعتبر هذا الهجوم ردا أوليا على الهجمات التي تعرضت لها أجهزة الاستدعاء وأجهزة الراديو يومي الثلاثاء والأربعاء”. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أيضا أن صفارات الإنذار دوت في محيط طبريا. وذكرت الصحيفة: “أصيب ثمانية أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، كما سجلت إصابات في المنطقة الساحلية. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى