أخبار العالم

الإمارات وإسواتيني توقعان اتفاقية لتبادل الخبرات في التحديث الحكومي

دبي – وام
وقعت حكومتا دولة الإمارات ومملكة إيسواتيني اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات في مجالات التطوير والتحديث الحكومي، وذلك ضمن مبادرات برنامج التبادل المعرفي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يهدف إلى نقل وتبادل الخبرات وتبادل الخبرات. أفضل التجارب. والممارسات مع الحكومات في جميع أنحاء العالم، وكجزء من اتجاه البرنامج لتوسيع شراكاته مع دول القارة الأفريقية.
وقع الاتفاقية معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير عام مكتب رئيس الوزراء، ومعالي سافانا مازيا، وزيرة الاتصالات وتقنية المعلومات في مملكة إيسواتيني.
وأكد عمر سلطان العلماء أن تعزيز التعاون الدولي وتوسيع أطر الشراكة المعرفية والخبرات مع دول العالم يمثل توجهاً رئيسياً لقيادة دولة الإمارات التي تتبنى توسيع دائرة الشراكات والتعاون الدولي الهادف إلى تحسين تجارب العمل الحكومي وتبادل المعرفة وأفضل التجارب التي لها الأثر الإيجابي على الحكومات ونوعية حياة المجتمعات.
وقال إن الشراكة مع حكومة مملكة إيسواتيني تمثل إضافة جديدة لمبادرات حكومة الإمارات للتبادل المعرفي والمنتشرة على نطاق واسع في جميع قارات العالم وحققت نتائج إيجابية في دعم الحكومات الساعية إلى النمو والتحديث. منهجيات العمل الحكومي والإدارة، مستفيدين من أفضل التجارب والممارسات والنجاحات التي حققتها دولة الإمارات في هذا المجال.
وأكد أن الشراكة ستساعد في فتح آفاق فرص التنمية لحكومة إيسواتيني، من خلال تبادل المعرفة وتعزيز الإدارة الحكومية وتمكين المديرين التنفيذيين وأفراد المجتمع بأدوات المستقبل.
من جانبها أعربت سافانا مازيا عن اعتزاز بلادها بتوقيع اتفاقية التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ستفتح آفاق التعاون بين البلدين في العديد من المجالات التكنولوجية مما سيسهم في دعم العلاقات الثنائية وتحسين الفرص الاقتصادية وتحسينها. جودة التجارة. حياة مواطني البلدين.
تعزيز قدرة الحكومة
وتركز مجالات التعاون التي تغطيها الاتفاقية على تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات لتعزيز القدرات الحكومية في مختلف المجالات، بما في ذلك الرقمنة والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والابتكار والتعليم والبرمجة وحاضنات الأعمال والسياحة والثقافة وغيرها. .
وتشمل مجالات التعاون بين حكومتي البلدين الخدمات الحكومية، والخدمات الذكية، والأداء الحكومي، والابتكار والتميز، وبناء القدرات القيادية، واستشراف المستقبل، فضلاً عن التخطيط والإدارة الاستراتيجية.
جدير بالذكر أن برنامج تبادل المعرفة الحكومية يمثل منصة رائدة للتعاون الحكومي الدولي أطلقتها حكومة دولة الإمارات عام 2018 بهدف تبادل أفضل الخبرات والممارسات الحكومية ونماذج العمل التي طورتها كجزء من التحديث الحكومي مع الحكومات في جميع أنحاء العالم. العالم. وقد نجحت في توقيع العشرات من اتفاقيات تبادل المعرفة مع 37 حكومة حول العالم في إطار الجهود المبذولة لإقامة شراكات إيجابية ومركزة، مع التركيز على تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجالات مثل: الخدمات الحكومية، التميز الحكومي، المسرعات الحكومية وأنظمة الأداء الحكومي والفعالية المؤسسية، وبناء القدرات وإعداد القادة، والابتكار الحكومي، والقدرة التنافسية والإحصاء، وتنمية الموارد البشرية الحكومية، والبرمجة، وريادة الأعمال والأعمال الناشئة، وغيرها من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى