أخبار العالم

شرطة دبي توعي 105 طلاب وطالبات بلغة الإشارة

دبي: “الخليج”
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمجلس تمكين أصحاب الهمم ومجلس العقل الإيجابي، وبالتعاون مع مدرسة المواكب – فرع البرشاء، فعالية بعنوان “لنتكلم بأيدينا”، بالتعاون مع المنظمات الدولية لغة الإشارة. اليوم بمشاركة 105 طلاب.
أكد الرائد عبدالله الشامسي رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم، حرص المجلس على نشر ثقافة المعرفة بلغة الإشارة ولغتها، بما يعزز جهود دمج أصحاب الهمم من الصم الفئة، وبما يدعم التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي لجعل المجتمع مدينة سعيدة وآمنة، ويفعل السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، وبالتالي يدعم مبادرة دبي “مجتمعي.. مكان للجميع”. “. أن دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم.
من جانبها، قالت فاطمة بوهاجر، رئيسة مجلس العقل الإيجابي وعضو مجلس تمكين أصحاب الهمم، إن مشاركة المجلس تأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى توعية الشباب بالقيم المجتمعية، مثل التعايش. والتسامح والحوار والتنمية واحترام وقبول الآخر، وتقديم ورش عمل ومحاضرات للطلاب تثري معارفهم العلمية في مختلف المجالات، بما في ذلك كيفية التعامل مع أصحاب الهمم من فئة الصم باستخدام لغة الإشارة.
وقدم محمد مساعد الحجاجي مدرب معتمد الورشة لـ 105 طلاب، مؤكداً على ضرورة نشر ثقافة تعلم لغة الإشارة للتغلب على عوائق التواصل مع فئة الصم من أصحاب الهمم، والأثر الإيجابي. أن هذا له تأثير في جعل مجموعة الصم سعيدة.
وتضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة تنظيم فعاليات مصاحبة، منها معارض للكلاب البوليسية، وعروض قدمتها الفرقة الموسيقية لأكاديمية شرطة دبي، ودوريات الأمن السياحي، وعروض الفروسية ومشاركة الشرطي منصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى