أخبار العالم

«مواصلات الشارقة» تشغّل 10حافلات كهربائية

الشارقة: “الخليج”
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، عن بدء تشغيل المرحلة الأولى لرحلة السفر بالحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة، من خلال إطلاق عدد من خطوط السفر، تشمل 3 وجهات بين المدن.
ويأتي ذلك في إطار تحسين خدمات النقل الجماعي لأسطول حافلات الركاب التابع للهيئة، في خطوة أولية نحو التحول التدريجي إلى ناقلات جماعية تلبي التطلعات بما يتماشى مع خطط الاستدامة البيئية، وبما يتماشى مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي. 2050.
وكشف المهندس يوسف خميس العثماني رئيس الهيئة، أن المرحلة الأولى التي تبدأ بـ 10 حافلات، تعتمد على نظام تشغيلها في 3 وجهات، هي دبي وعجمان ومدينة الحمرية. يتم اختيار الوجهات الثلاث على أساس. دراسات وإحصائيات بناءً على عدة معايير أهمها الوجهات الأكثر شعبية والأكثر كثافة للمسافرين.
ونوه بجهود الهيئة في تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ استراتيجيتها للدعم البيئي، واعتماد خطط شاملة لتحقيق أهداف النقل الأخضر وخفض معدلات انبعاثات الكربون من النقل، من خلال العمل على تطوير آليات العمل المتوافقة مع المبادرات المستدامة والانطلاق بيئياً مشاريع ودية. آليات النقل، على مراحل متتالية، وفق التوجيهات الحكومية الهادفة إلى خلق بيئة نقل آمنة ومستدامة.
وتم الإعلان عن التعاقد على شراء هذه الحافلات كمرحلة أولى، بعد اختبار حافلتين للتأكد من فاعليتهما. وتم الاختيار بعد اختبار عدة نماذج مختلفة، بناءً على مطابقتها وملاءمتها للظروف المناخية في البلاد. وتشهد أعداد الحافلات الكهربائية العاملة في الإمارة ارتفاعاً يتماشى مع توجهات الدولة وحكومة الشارقة في خفض معدلات البصمة الكربونية من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة لتسخير وسائل النقل الجماعي.
الحافلات الجديدة من طراز “كينج لونج” بطول 9 أمتار وسعة الحافلة 41 راكبا. وتتميز بمواصفات السلامة العالمية وحاصلة على شهادة السلامة الأوروبية. كما أنها مكيفة. وتعمل بنظام تبريد البطارية بما يتناسب مع الظروف المناخية للبلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى