أخبار العالم

«النقل الإسباني» يطّلع على تجارب مرور دبي

دبي: “الخليج”
استقبل العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفداً من وزارة النقل الإسبانية، بحضور العميد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة المخالفات المرورية، والعميد محمد علي كرم مديراً من إدارة تقنية المرور وعدد من مديري الإدارات الفرعية.
ورحب العميد بن سويدان بالوفد المدعو، مؤكدا حرص شرطة دبي على توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات والزيارات مع الشركاء المعنيين في قطاعي النقل والمرور.
وقدم للوفد المدعو نبذة عن المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة للحفاظ على السلامة على الطرق وتقليل عدد الحوادث والوفيات وإنفاذ القانون الذي يحافظ على الاستقرار، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه شرطة دبي في صيانة. والأمن والنظام، وما يتوفر لديها من قدرات بشرية مؤهلة وتجهيزات وتقنيات حديثة.
كما تعرف الوفد على الكاميرات الذكية التي يتم استخدامها لضبط بعض المخالفات المرورية وضبطها آليا بحيث يتم التعرف على بعض البيانات المدخلة وتعديل المخالفة وإرسالها إلى وحدة التحكم المروري، بالإضافة إلى مراقبة المركبات وضبطها أنظمة التتبع التي تتميز بتتبع أماكن مرور المركبات اللازمة للقضايا المرورية أو الجنائية، والتحقيق في المخالفات المرورية والاشتباك وتحديد السائق المخالف، وكذلك معالجة وتحرير المخالفات للمركبات غير المرعية الإلزامية المسار والتدقيق الفني لهم. غرفة العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى