أخبار العالم

إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الإمارات

ابوظبي – وام
أطلق صندوق أبوظبي للتنمية أول بث إذاعي مباشر حول الاستدامة في الدولة، تحت عنوان «الوعي المستدام»، بالتزامن مع جهود الدولة لجعل عام 2024 عام الاستدامة.
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي بمفاهيم وقضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، ويسلط الضوء على سجل الدولة الغني بالممارسات النوعية المستدامة بأشكالها المختلفة، ويسلط الضوء على جهود المؤسسات الوطنية ودورها الفعال. من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع دول العالم لمواجهة تحديات الاستدامة والبحث عن حلول مبتكرة، لدعم أهداف التنمية المستدامة وتسريع التحول العالمي إلى الاقتصاد الأخضر، لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.
وقال محمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية: «يسعدنا أن نعلن عن إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر حول التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتماشى مع توجهات الدولة وتوجهاتها. نهج أصيل. حفاظاً على إرث التنمية، ويتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق وتطلعاته المستقبلية في بناء مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة.
وأضاف أن برنامج “الوعي المستدام” ولد من الرغبة في رفع مستوى وعي المجتمع المحلي بمفاهيم ومتطلبات الاستدامة ونشرها على نطاق واسع وإبراز تراث الدولة في هذا المجال. . ويهدف برنامج التوعية إلى دراسة أفضل الممارسات والمبادرات النوعية والمشاريع التنموية التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إثراء الدراسات والأبحاث العربية بالمعلومات والمعارف المتعلقة بالاستدامة، وزيادة المخزون الثقافي في ضوء . الطلب المتزايد.
ويذاع البرنامج على إذاعة نور دبي، من خلال سلسلة مكونة من 13 حلقة، يقدمها الدكتور أبو بكر موسى التوم، الباحث في الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية ومؤسس خدمات إدارة المشاريع المستدامة.
وتتناول الحلقات مواضيع مختلفة في مجال الاستدامة، من خلال حوارات ملهمة ومناقشات بناءة بمشاركة القادة والخبراء والمعنيين في هذا المجال.
ويتضمن البرنامج أيضًا مسابقات ثقافية متنوعة حول الاستدامة وجوائز قيمة يقدمها صندوق أبوظبي للتنمية.
ومن خلال حلقات البرنامج الإذاعي “الوعي المستدام” سيتم مناقشة مفهوم الاستدامة في كافة القطاعات، والإرث التنموي لصندوق أبوظبي للتنمية وتأثيره الدائم في ازدهار المجتمعات، فضلاً عن دور المؤسسات المحلية. الصناعات الداعمة. سياسة تنمية الصادرات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتنويع الاقتصاد المحلي.
وسيتم طرح قضية تغير المناخ، ودراسة الممارسات العالمية الرامية إلى الحد من آثاره والانتقال إلى الطاقة النظيفة، مع التركيز على نتائج “اتفاق الإمارات” التاريخي ونجاح مؤتمر الأطراف COP28 في تحقيق التوازن. بين متطلبات التنمية والعمل المناخي
كما يتم عرض موضوعات متنوعة من بينها التعريف بـ “مبادرة محمد بن زايد للمياه”، للتوعية بأهمية أزمة نقص المياه وخطورتها على المستوى الدولي، والدور الأساسي لقطاع التعليم في نهضة المجتمعات. وتسخير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات التنمية المعاصرة وتوفير وسائل الدعم لتحسين الأمن الغذائي.
وسيتم مناقشة دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، وفعالية البنية التحتية ونظام النقل العام في تقدم الدول، وكذلك المسؤولية الاجتماعية للأفراد وتأثيرها في تعزيز النمو العالمي والمستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى