أخبار العالم

«مئات الآلاف» من الإسرائيليين يحتمون بالملاجئ بسبب صواريخ حزب الله

وكالة فرانس برس
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من مئة صاروخ أطلقت من لبنان الأحد، وأن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت، مما دفع “مئات الآلاف” من الإسرائيليين إلى اللجوء إلى الملاجئ وإغلاق المدارس. شمال الدولة اليهودية، بعد ساعات من شن غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله. الله في جنوب لبنان.
وقال المتحدث باسم الجيش نداف شوشاني لوكالة فرانس برس إن “مئات الآلاف من الأشخاص اضطروا إلى اللجوء إلى مراكز إيواء في شمال إسرائيل”. وقالت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء في بيان إن أربعة أشخاص أصيبوا بشظايا، من بينهم ثلاثة في منطقة حيفا شمال إسرائيل. وأمام هذه الهجمات الصاروخية، اتخذت السلطات الإسرائيلية قرارا بإغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية في مناطق الشمال حتى مساء الاثنين.
وقالت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي إنه لن يُسمح بالأنشطة التعليمية في جميع أنحاء شمال إسرائيل حتى الساعة 6:00 مساء يوم الاثنين (15:00 بتوقيت جرينتش)، مما سيؤثر على “مئات الآلاف من الأطفال”، وفقًا لشوشاني.
إلى ذلك، أشار الجيش في بيان صحفي إلى أنه “اعترض هدفين جويين مشبوهين قادمين من العراق دون وقوع إصابات”، مؤكدا أنهما “لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى