أخبار العالم

عقب تفجيرات لبنان.. إيران «تحظر البيجر» على رحلاتها لبيروت

«الخليج» – وكالات
منعت الخطوط الجوية الإيرانية الركاب على متن رحلاتها بين طهران وبيروت من حمل أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكية، بعد تفجيرات ضربت مناطق في لبنان وسوريا خلفت عشرات القتلى والجرحى.
وقال بيان صادر عن قسم العلاقات العامة في الشركة إن هذه القيود ستنطبق أيضًا على الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار رفيق الحريري في بيروت.
وفي هذا السياق، منعت السلطات اللبنانية استخدام أجهزة النداء على المسافرين في مطار بيروت، خوفا من الخطر الذي تشكله على الرحلات الجوية. وطلبت سلطة الطيران المدني اللبنانية، الخميس، من شركات الطيران العاملة في لبنان إبلاغ المسافرين بحظر هذه الأجهزة.
وأدت الهجمات بالقنابل يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في لبنان وسوريا إلى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصًا وإصابة الآلاف، بما في ذلك العديد من أعضاء حزب الله.
وردا على تلك الضربات، أعلن حزب الله، الأحد، أنه قصف المجمعات الصناعية العسكرية التابعة لشركة رافائيل المتخصصة في الوسائل والمعدات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات من فادي 1. وفادي 2 وكاتيوشا. كما أعلنت الحركة أنها استهدفت قاعدة ومطار رمات دافيد الواقع جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى