أخبار العالم

زكي نسيبة يطلع على مسيرة شرطة أبوظبي في متحف المربعة

العين: “الخليج”
زار زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، متحف شرطة المربع في العين.
واستمع إلى شرح عن المتحف وفكرته وتاريخ إنشائه. ويعود تاريخ افتتاحه إلى 28 ديسمبر 2018، كأحد الوجهات الثقافية التي تعرض مسيرة شرطة أبوظبي وتاريخها العريق.
واكتشف دوره في الحفاظ على رسالة الأمن والاستقرار، مجسداً رؤية القيادة الحكيمة واهتمامها بالحفاظ على التراث التاريخي واستشراف المستقبل وترسيخ الهوية الوطنية.
وأبدى زكي نسيبة إعجابه بالمتحف والزي العسكري والمقتنيات مثل الأسلحة القديمة، خلال جولة في أقسامه ومرافقه المختلفة. كما اطلع على عدد من الصور الفوتوغرافية لمؤسس اتحاد الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان. آل نهيان (رحمه الله)، مؤكداً على أهمية تعزيز قيم التراث الأصيل ونقله إلى الأجيال وحماية التراث الثقافي وتعريف الأطفال بالأنشطة التربوية والثقافية التي تزخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما زار سموه «مكتبة تراث الشرطة» واطلع على إصداراتها من الكتب الوثائقية والتاريخية ومجلة الشرطة 999 والأعداد الأولى من المجلة والإصدارات المختلفة التي تسلط الضوء على سير الإنجازات الشرطية في إمارة أبوظبي وجهودها. إرساء الأمن والأمان والأمان والراحة في المجتمع والحفاظ عليهما. وتضمنت الزيارة معرضاً للصور والخرائط التاريخية، نظمه مكتب الصور والخرائط الهيدروغرافية التابع للسفارة البريطانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع قسم التراث الشرطي.
وفي ختام الزيارة ثمنت نسيبة جهود شرطة أبوظبي في ترسيخ التراث الشرطي من خلال مد جسور التواصل والمعرفة مع مختلف المؤسسات، وأشادت بدور متحف شرطة أبوظبي كوجهة سياحية ومميزة مقالة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى