أخبار العالم

«لوحة أبوظبي» تجمع «البلديات» و«مبادلة» و«التعليم»

أبوظبي: الخليج

أعلنت وزارة البلديات والنقل ومؤسسة مبادلة، ذراع المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الخيرية والمجتمعية لشركة مبادلة للاستثمار، بالشراكة مع هيئة المساهمات المجتمعية ووزارة التعليم والمعرفة أبوظبي، عن تضافر الجهود. ضمن مبادرة “لوحة أبوظبي” التابعة لدائرة البلديات والنقل بما يهدف إلى إثراء المظهر العام للعاصمة.
ويتضمن المشروع الجديد أعمالاً فنية معروضة في دورات المياه الخاصة بعمال توصيل الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى الجداريات الفنية في مختلف الأماكن العامة وفي مناطق عبور المشاة وأكشاك الخدمة في منطقة الربدان وغيرها من المواقع في الإمارة، حسب المستهدف من المشروع. تحسين جاذبية وجمال الأماكن العامة في أبوظبي. الاحتفاء بالثقافة والتراث الأصيل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإضافة اللمسة الفنية للمواهب المحلية إلى البنية التحتية للإمارة.
وقال الدكتور سالم الكعبي، مدير عام الشؤون التشغيلية بوزارة البلديات والنقل: «نهدف من خلال شراكتنا مع مؤسسة مبادلة ووزارة التعليم والمعرفة إلى تحسين جمالية الأماكن العامة في مدينتنا من خلال إضافة لمسة فنية للبنية التحتية، تساهم في خلق مساحات عامة أكثر جمالاً وديناميكية، تعكس قيم مجتمعنا وتراثنا الثقافي والفني الغني من خلال مبادرة «أبو ظبي للرسم». وقال حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والمدير العام للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار: «يسعدنا أن نتعاون مع كل من وزارة البلديات والنقل ووزارة التعليم والمعرفة للعمل على تحسين جماليات المظهر العام في أبوظبي، من خلال هذه المبادرة التي تهدف إلى تزيين الإمارة بلوحات فنية تبرز اهتمامنا بالفنون ودعمنا المستمر للمواهب الفنية ومقدمي الخدمات المحليين.
من جانبه، قال منصور أحمد الكتبي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار: «نحن فخورون بأن نكون شركاء في هذه المبادرة المؤثرة التي تعكس التزامنا المستمر بتحسين الحياة الثقافية في أبوظبي، تعريف الجميع بخصائص تراثها الأصيل. وفي إطار هذا المشروع، سيتم تزيين كل منطقة استراحة لعمال توصيل الدراجات الهوائية بمجموعة من التصاميم المميزة، أولها يتضمن تصميمات إبداعية تم اختيارها من بين أكثر من 1000 عمل فني أبدعها طلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والشراكة التعليمية في أبو ظبي. ظبي. .
وقال مبارك حمد المهيري، وكيل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي: «تحتفي هذه المبادرة المشتركة بالمواهب الفنية لطلابنا. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى