أخبار العالم

زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء

“الخليج” – وكالات
قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن إنهاء الحرب المستمرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف يعتمد على “تصميم” حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة اللازمة والسماح لها باستخدامها.
وفي كلمته المسائية بالفيديو، شكر زيلينسكي الجيش على الضربة الجديدة ضد روسيا، لكنه لم يذكر موقعها.
وأضاف أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة ستكون “حاسمة” في ضمان حصول كييف على القدرات الدفاعية التي تحتاجها.
وقال الرئيس الأوكراني: “إذا تمكنا من توجيه كل انضباطنا نحو الدفاع عن بلدنا، وإذا كان لدينا ما يكفي من الصواريخ والموافقات التي يمكن أن يمنحها لنا شركاؤنا، فإن وضع الحرب برمته سيكون أفضل لأمننا. »
وأضاف: “الجواب على السؤال: متى تنتهي الحرب؟ إنه حقًا عندما يكون شركاؤنا مصممين على ما يمكننا القيام به من أجل دفاعاتنا واستقلالنا وانتصارنا.
وتابع: “استراتيجيتنا الواضحة ستكون على الطاولة مع شركائنا. “سيكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة.”
ويوجه زيلينسكي نداءات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة، لزيادة واردات الأسلحة إلى بلاده للمساعدة في صد التقدم البطيء للقوات الروسية في المنطقة من دونيتسك، على الجبهة الشرقية للحرب.
وتسعى كييف أيضًا للحصول على إذن لاستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية لإحباط الهجمات الجوية لموسكو على البنية التحتية الأوكرانية، وخاصة منشآت الطاقة.
قال مسؤولون أوكرانيون، السبت، إن مستودعين للذخيرة الروسية تعرضا للقصف خلال الليل، أحدهما في منطقة كراسنودار في الجنوب والآخر في منطقة تفير في غرب البلاد.
وفي الولايات المتحدة، سيلتقي زيلينسكي بالرئيس الأمريكي ونائبته كاملا هاريس المرشحة الرئاسية الديمقراطية، وقال الرئيس الأوكراني إنه يأمل أن يلتقي أيضا بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد. أصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى