أخبار العالم

إشغال قـياسي لفنادق الإمارات حتى نهاية 2024

أبوظبي: عدنان نجم

أشار خبراء وأصحاب فنادق في الدولة إلى أن الموسم السياحي المقبل سيشهد نمواً كبيراً في أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الدولة، مشيرين إلى أن الفنادق ستحقق نسبة إشغال قياسية تزيد عن 90% في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي سنة.
وأكدوا أن الفنادق تحرص على تقديم العروض والبرامج السياحية المتنوعة لاستقطاب أكبر عدد من الزوار والضيوف، موضحين أن هذه النسبة تتيح تحقيق أداء رائع للفنادق ودعم نشاطها.
وقالوا إن الفنادق أرادت تقديم عروض متنوعة للاحتفال باليوم الوطني السعودي لجذب الزوار والضيوف من السعودية الراغبين في قضاء عطلاتهم في البلاد، موضحين أن العروض تضمنت تخفيضات على أسعار الغرف والخدمات والمطاعم. .

صورة

زيادة ملحوظة
وقال كمال فاخوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كريستال: مع انطلاق الموسم السياحي وزيادة توافد الزوار والمشاركين إلى المعارض والفعاليات الكبرى في أبوظبي، يواصل فندق كريستال استعداداته لتقديم خدمات تلبي الاحتياجات . المسافرين من رجال الأعمال أو العائلات أو الزوار القادمين لأغراض السياحة الثقافية والترفيهية.
وأضاف فاخوري: «نتوقع خلال الفترة المقبلة أن يشهد الفندق زيادة كبيرة في معدلات الإشغال، خاصة مع إقامة فعاليات واسعة النطاق مثل معرض ومؤتمر نفط أبوظبي الدولي الذي يستقطب آلاف الزوار من مختلف البلدان». في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تصل معدلات الإشغال إلى معدلات تزيد عن 85% في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري، وسيستمر هذا الزخم حتى نهاية العام بفضل الأعياد والاحتفالات الوطنية مثل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. فرصة كبيرة للمواطنين والمقيمين والزوار.
وتابع: “في إطار اهتمامنا بالاحتفال بأشقائنا في المملكة العربية السعودية، نعتزم تقديم عروض خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي. »
إعداد القطاع
وقال أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات جيوان: “بينما يستعد قطاع السياحة والضيافة في الإمارات العربية المتحدة لموسم مزدهر ومتميز، فإننا نبقى على استعداد لاستقبال الزوار والسياح، لضمان تقديم تجربة استثنائية. وسنشارك في معرض سوق السفر العالمي في لندن بالمملكة المتحدة ومعرض سوق الدولي للسياحة الفاخرة في مدينة كان الفرنسية.
وأضاف: «نظراً لأن دولة الإمارات تعد إحدى الوجهات السياحية المفضلة على مستوى العالم، فمن المتوقع أن تكون جميع الفنادق محجوزة بالكامل، خاصة للزوار والسياح القادمين لأغراض الترفيه. »
احتياجات الزائر
وقال أحمد جمال، مدير إدارة المبيعات في فندق دوسيت ثاني أبوظبي: «يلعب الفندق دوراً مهماً في جذب الزوار، سواء خلال معرض أديبك 2024 أو خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما نفعل أحب أن أظهر مدى اهتمام الفندق بتلبية احتياجات الزوار، سواء “العائلات الباحثين عن المتعة أو رجال الأعمال الزوار الذين يزورون الأحداث الكبرى مثل الفورمولا 1 وأديبك.
سياحة المعارض
أكد رأفت قوطة، مدير عام فندق إيكوس الفرجان وفندق كورال ديرة بدبي، أن سياحة المعارض والمؤتمرات في دبي تشكل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني على مدار العام، حيث تساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الإمارة كدولة رائدة. وجهة عالمية للأعمال والسياحة وترفع نسبة الإشغال إلى أعلى المستويات.
وقال قطة إن سياحة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض تعتبر استثمارا استراتيجيا طويل المدى يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتنويع مصادر الإيرادات.
وقال قطة: «تستضيف دبي خلال الربع الأخير من كل عام عدداً من المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى التي تستقطب آلاف المشاركين والزوار من مختلف أنحاء العالم، ويؤدي هذا الطلب المرتفع خلال هذه الفترة إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوار». عدد الزوار. طلب الإقامة في الفندق.
وتابع: «ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة، يجب على الفنادق اتباع استراتيجية شاملة ومتكاملة تتضمن التخطيط الدقيق قبل استضافة هذه الفعاليات. »
الطقس المعتدل
يوضح شريف مدكور، مدير عام فندق ميديا ​​روتانا دبي: “مع بداية فصل الشتاء في دبي، الذي يعتبر من أفضل الأوقات لزيارة الإمارات، نرحب بزوارنا للاستمتاع بالطقس المعتدل المثالي، وكذلك شتاء دبي تعتبر من أروع الأماكن في العالم، وهذه المرة مثالية للاستجمام واستكشاف الأنشطة الخارجية والمعالم السياحية.
الخدمات السياحية
يقول الخبير السياحي نويل مسعود: «بدأت الفنادق الاستعداد للموسم السياحي الجديد من خلال مجموعة من العروض المتنوعة. تلعب الخدمات السياحية دوراً كبيراً في هذا الموسم من خلال مجموعة من العروض والفعاليات التي تنظمها خلال هذه الفترة والتي تنتظرها مختلف الفنادق. تسجيل نسبة إشغال تتجاوز 90% خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى