أخبار العالم

نزهة وسط الطبيعة الأسترالية

إعداد: خنساء الزبير

أستراليا هي الفضاء الذي يحتضن الطبيعة بظلالها المختلفة، والسهول الصفراء الشاسعة والمياه الزرقاء المذهلة، تتقاسمها إحدى أقدم الثقافات في العالم مع موجات متتالية من الوافدين الجدد من جميع أنحاء العالم لتشكل لوحة فنية ممتزجة بشرية بخلفية طبيعة خارقة للطبيعة.
باعتبارها أكبر جزيرة على هذا الكوكب، وتمتد على مناطق زمنية متعددة، فهي تتميز بمجموعة من المناظر الطبيعية بدءًا من الصحاري القاحلة الشاسعة والأراضي العشبية إلى الغابات المطيرة الاستوائية المورقة والمدن الساحلية المشمسة.
ويعني موسم الربيع، الذي يمتد من سبتمبر إلى نوفمبر، هطول المزيد من الأمطار في عدد من المناطق ولكن مع درجات حرارة أكثر اعتدالًا، مما يسهل تجربة حياة المدينة والمناطق النائية والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية.
مركز أحمر

صورة

منطقة من الإقليم الشمالي تتيح لزيارتها فرصة الاستمتاع بغروب الشمس فوق أشهر صخرة ضخمة في العالم “أولورو” والتي تمثل أهمية كبيرة لشعب الأنانجو، وحجم القباب الحمراء القريبة منها والبالغ عددها 36 قبة . يعد كاتا تجوتا، الموجود داخل نفس الحديقة الوطنية، مشهدًا آخر لا ينبغي تفويته.
يتم تعزيز هذا الجمال الطبيعي للصحراء من خلال المنشآت الفنية الغامرة.
في حين أن هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية، مثل المشي لمسافات طويلة ذات المناظر الخلابة وركوب الجمال، فإن استكشاف أقدم ثقافة حية في العالم يوفر شعورًا مختلفًا.
يمكن ترتيب جولات المشي ودروس الفن بقيادة مرشدين من السكان الأصليين بالقرب من متنزه أولورو وواتاركا الوطني.
منطقة الأنهار الشمالية

صورة

يعد خليج بايرون البوهيمي، الذي أصبح وجهة شهيرة للمشاهير والرحالة، الوجهة الأكثر شعبية في شمال نيو ساوث ويلز، ولكنه لا يمثل سوى جزء صغير من منطقة الأنهار الشمالية، موطن القرى الجذابة والمدن الهادئة التي تستحق الاستكشاف في الداخل.
يمكنك السباحة في Killeen Falls أو التنزه عبر مجتمع Newbar الساحر أو تذوق المنتجات في مزارع المكاديميا المحيطة وأكشاك المزرعة. تجربة لا ينبغي تفويتها هي زيارة قسم تويد من مسار السكك الحديدية للأنهار الشمالية، والذي تم افتتاحه في عام 2023. يربط المسار هذا السكة الحديدية المهجورة التي يبلغ طولها 24 كيلومترًا وتسلط الضوء على القرى التاريخية في المنطقة ومن الأفضل استكشافها بالدراجة.
يُنصح بزيارة سوق المزارعين Mullumbimby صباح يوم الجمعة.
جزيرة الكنغر

صورة

يعد أحد أفضل مواقع الحياة البرية ورحلات السفاري في أستراليا، والذي يقع عبر المياه من أديلايد، ملاذًا للحياة البرية بما في ذلك حيوانات الكنغر والولب والكوالا وخلد الماء وغيرها الكثير.
يمكن رؤية طيور البطريق الصغيرة في الجزيرة وهي تتجه نحو أوكارها في بينيشو ويمكن رؤية ثالث أكبر مستعمرة لأسود البحر في العالم بين منحدرات الحجر الجيري.
يمكن للزوار رؤية الببغاء الأسود اللامع بذيله الأحمر، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض، أو رؤية الدونات الخجولة للغاية، وهو حيوان جرابي صغير مستوطن في الجزيرة.
لا تعتبر الجزيرة ملاذاً للحياة البرية فحسب، بل إنها أيضًا موطن لعدد لا يحصى من المنتجين المحليين، مثل مربي النحل الذين ينتجون العسل من مستعمرة النحل الليغوري الأصيلة الوحيدة في العالم.
شاطئ بوندي

صورة

أحد أجمل الشواطئ في العالم، على الرغم من ازدحامه فهو أقرب شاطئ بحري إلى مركز المدينة (8 كم)، ويتميز دائمًا بأمواج جيدة ومثالي للسباحة حيث يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الماء 21 درجة مئوية.
إذا كان البحر هائجًا بعض الشيء، يمكنك التوجه إلى حمامات المياه المالحة الملائمة للأطفال على طرفي الشاطئ، والتي تمت ترقيتها في عام 2019. كما يتصفح راكبو الأمواج الامتدادات الرملية على طرفي الشاطئ، وهو مكان جيد للترفيه. المتعلمين.
في الطرف الشمالي من الشاطئ توجد منطقة عشبية بها شوايات مدفوعة الأجر.
الشاطئ محاط بشبكة تحميه من أسماك القرش البيضاء الكبيرة.
الحدائق النباتية الملكية

صورة

تعد الحدائق النباتية الملكية في ملبورن واحدة من أفضل الأمثلة على المناظر الطبيعية الفيكتورية في العالم، حيث تجتذب أكثر من مليوني زائر سنويًا.
ويشمل نباتات من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى عرض قوي للنباتات الأسترالية الفريدة.
توجد أنظمة بيئية صغيرة وحديقة أعشاب وغابات مطيرة محلية وسط مساحات خضراء كبيرة مناسبة للنزهات تنتشر فيها برك البجع.
تبدو هذه الحدائق الرائعة التي تبلغ مساحتها 38 هكتارًا، من الأعلى، وكأنها مجموعة من الرئتين الخضراء العملاقة في قلب المدينة. وفي الصيف، تستضيف الحدائق سينما مونلايت، وهي سينما متنقلة تعرض الأفلام الكلاسيكية والجديدة تحت النجوم. تُعد العروض المسرحية الخارجية أيضًا من أبرز الأحداث الصيفية، بدءًا من مسرحيات شكسبير وحتى مسرحية The Willow Wind، وغالبًا ما تكون مناسبة للأطفال.
يوصى بشدة بالقيام بجولة تراث السكان الأصليين الأسترالية، حيث أنها موقع ذو أهمية ثقافية لأمة كولين المحلية، وخلال الجولة يتعلم المرء كيفية التعرف على النباتات المحلية المهمة مع دليل السكان الأصليين.
صخرة متموجة

صورة

تشكلت صخرة ويف روك المتموجة متعددة الألوان، على بعد 209 ميلاً شرق بيرث، منذ حوالي 60 مليون سنة نتيجة للعوامل الجوية والتآكل المائي.
وهي مخططة بالألوان الناتجة عن الجريان السطحي من الينابيع المعدنية المحلية وتتشكل على شكل حافة واحدة من أكبر نتوءات الجرانيت التي تسمى هايدن روك. على الرغم من أنها ليست ضخمة، ويبلغ ارتفاعها 49 قدمًا فقط وطولها 360 قدمًا، إلا أنها مثيرة للإعجاب.
يؤدي مسار شديد الانحدار إلى قمة هايدن روك، ويمر بجدار خرساني تم بناؤه على طول الجزء العلوي من الصخرة لمنع راكبي الأمواج الحجريين من السقوط في الهاوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى