أخبار العالم

الإمارات والاتحاد الأوراسي يستكشفان فرص الارتقاء بالعلاقات

موسكو / وام
التقى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في موسكو مع أندريه سليبنيف المفوض التجاري للاتحاد الاقتصادي الأوراسي لبحث توسيع الفرص التجارية والاستثمارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوراسي الذي يضم روسيا. . وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.
كما استعرض الوزيران التقدم الذي تم إحرازه في المفاوضات الجارية بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة والتي وصلت إلى مرحلة متقدمة.
وسلط الوزيران، خلال اللقاء الذي عقد أمس في العاصمة الروسية، الضوء على مجالات التعاون ذات الإمكانات الأكبر للقطاع الخاص لدى الجانبين، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتصنيع والزراعة والنقل، فضلاً عن الفرص المتزايدة لإقامة التجارة. تحسين الوصول إلى الأسواق للتجارة المتنامية في الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي الآسيوي.
وأكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن المناقشات ركزت على أهمية الاتحاد الأوراسي لخطط توسيع التجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: إن التزامنا بالتجارة المفتوحة والقائمة على القواعد يعد ركيزة أساسية لسياستنا الاقتصادية، وجهودنا لبناء علاقات أقوى مع الشركاء الرئيسيين حول العالم يساعد على التقدم… لقد وصلت تجارتنا الخارجية غير النفطية إلى مستويات قياسية، ونظرًا لقدرتها الصناعية وإنتاجها الغذائي المرتفع وموقعها الاستراتيجي في قارتين، يعد الاتحاد الأوراسي محورًا رئيسيًا لجهودنا. هذه الجهود.
من جانبه رحب أندريه سليبنيف بزيارة الدكتور ثاني الزيودي، مؤكدا أنها تعكس متانة العلاقات بين الطرفين، وأبرز النتائج الإيجابية الملموسة التي تحققت بعد جولات المفاوضات الأربع حول اتفاق الشراكة الاقتصادية بين الطرفين. الطرفين. كلا الجانبين.
وقال: نعتز بعلاقات الصداقة الطويلة الأمد والعلاقات الاقتصادية القوية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ودولة الإمارات، ونؤمن بأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية ستعزز المنافع المتبادلة لبلدينا وستدفع بالاقتصاد والتجارة إلى الأمام. . تعاون.
ويعتبر الاتحاد الاقتصادي الأوراسي شريكاً مهماً لدولة الإمارات منذ تأسيسه قبل عقد من الزمان، إذ سجلت التجارة النفطية البينية للإمارات غير النفطية مع دول الاتحاد الأوراسي مجتمعة في النصف الأول من العام الجاري 13.7 مليار دولار بنمو. بقيمة 29.6 مليار دولار. % مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى