أخبار العالم

هاريس تتهم ترامب بالنفاق في «مسألة الإجهاض»

الولايات المتحدة – أ ف ب
هاجمت كامالا هاريس منافسها الجمهوري دونالد ترامب وحزبه، متهمة إياهم بـ”النفاق” فيما يتعلق بمسألة الإجهاض، مع بدء التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر.
الهجوم على ترامب
وألقت المرشحة الديمقراطية واحدة من أقوى خطاباتها في حملتها الانتخابية حتى الآن، وحمّلت ترامب مسؤولية حظر الإجهاض في جورجيا، والذي قالت إنه تسبب في وفاة امرأتين. وسط هتافات الجمهور الذي غالبيته من النساء، قال نائب الرئيس أمام حشد في أتلانتا، جورجيا: “وهؤلاء المنافقون يريدون أن يقولوا إن هذا في مصلحة النساء والأطفال. وأضافت “حسنا أين كنت؟” أين كنت عندما يتعلق الأمر برعاية النساء والأطفال في أمريكا؟ “كيف يجرؤون على فعل هذا؟” ومنذ انسحاب جو بايدن من السباق وترشح كامالا هاريس مكانه على التذكرة الديمقراطية قبل شهرين، ركزت هاريس بشدة على ما تسميه “حظر إجهاض ترامب”. ويتباهى ترامب بأن القضاة الذين عينهم في المحكمة العليا مهدوا الطريق لإلغاء حقوق الإجهاض على المستوى الوطني في عام 2022.
غير أخلاقي
ومنذ ذلك الحين، حظرت 20 ولاية على الأقل الإجهاض أو قيدته بشكل كامل، بما في ذلك جورجيا، التي حظرت الإجهاض بعد الأسبوع السادس من الحمل. وسلطت هاريس الضوء على القضية مرة أخرى في تجمع حاشد في ماديسون، وهي مدينة ليبرالية في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، حيث نددت بالحظر ووصفته بأنه “غير أخلاقي”. وذكرت هاريس في خطاباتها، أمبر نيكول ثورمان، 28 عاما، من جورجيا، التي عانت من مضاعفات نادرة بسبب تناول حبوب الإجهاض وتوفيت أثناء عملية جراحية طارئة عام 2022، وتحملت المسؤولية لجنة رسمية في ولاية جورجيا. الوفاة بسبب التأخير “الذي يمكن تجنبه” في تنفيذ هذه العملية البالغة الأهمية. وقالت هاريس في أتلانتا، بعد يوم من لقائها بأسرة ثورمان في تجمع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري: “سنتأكد من أن ذكرى ثورمان ليست مجرد رقم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى