أخبار العالم

إنفاق حملة هاريس يزيد ثلاثة أمثال على حملة ترامب في أغسطس

واشنطن – رويترز
أنفقت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، كاملا هاريس، ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما أنفقته حملة منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أغسطس، وفقًا للإفصاحات المالية المقدمة.
المراحل النهائية للحملة
تدخل كلتا الحملتين المراحل النهائية من سباق شديد التنافس قبل انتخابات 5 نوفمبر. وكشفت هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي التي أطلقت حملتها الانتخابية في يوليو/تموز، عن إنفاق 174 مليون دولار للجنة الانتخابات الفيدرالية الشهر الماضي. وأعلنت حملة الرئيس الجمهوري السابق ترامب بشكل منفصل عن إنفاق 61 مليون دولار. وعلى الرغم من أن زيادة الإنفاق ستساعد حملة هاريس على تكثيف الإعلانات التلفزيونية طوال فترة الانتخابات، إلا أنها قد لا تحقق النصر. تشير العديد من استطلاعات الرأي إلى منافسة شديدة بين المرشحين، بما في ذلك في الولايات المتأرجحة التي يمكنها تحديد الفائز. وتفوق ترامب على منافسته هيلاري كلينتون في انتخابات عام 2016، على الرغم من أنه جمع أموالا أقل من المرشحة الديمقراطية آنذاك.
235 مليون دولار لهاريس
وفي أغسطس/آب، قال ترامب وهاريس إن معظم إنفاقهما كان على الإعلانات. أفادت حملة هاريس عن تبرع بقيمة 75 ألف دولار لصندوق ديترويت يونيتي، وهو منظمة غير ربحية تعمل على زيادة نسبة الإقبال بين الناخبين السود في ميشيغان، وهي ساحة معركة رئيسية في انتخابات هذا العام. وأدى دخول هاريس إلى السباق، بعد أسابيع فقط من أداء بايدن الضعيف في مناظرة ضد ترامب، إلى زيادة التبرعات لحملتها، التي انتهت في أغسطس بمبلغ 235 مليون دولار، أي أكثر بقليل مما كانت عليه في بداية الشهر. أنهت حملة ترامب شهر أغسطس بمبلغ 135 مليون دولار، أي أقل بحوالي 17 مليون دولار عما كانت عليه في بداية الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى