أخبار العالم

ختام فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية

شهد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، مدير عام إرتيكو أوروبا، الحفل الختامي لفعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض الدولي للنقل الذكي سيستمز (ITS) والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال الفترة من 16 سبتمبر إلى 20 فبراير 2024، في مركز دبي التجاري العالمي.
واستقطب المؤتمر أكثر من 25 ألف مشارك وزائر من 100 دولة، وهو العدد الأكبر من المشاركين في المؤتمر في دوراته السابقة، وبمشاركة أكثر من 800 متحدث من الخبراء الدوليين وصناع القرار في مجال التنقل المستدام، الذين قدم حوالي 200 جلسة علمية وحوارية، بالإضافة إلى معرض ناجح شارك فيه.
نخبة من الخبراء العالميين في مجال النقل الذكي، ومتحدثين من مجتمع أنظمة النقل الذكية العالمية، وممثلي المؤسسات والقطاعات ومصنعي السيارات ومقدمي ومقدمي الخدمات والاتصالات ومطوري الحلول التقنية والباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى وشارك في المؤتمر نخبة من ممثلي الحكومات والوزارات حول العالم. وقد أثروا المؤتمر بمناقشات عديدة خلال أيامه الخمسة.
وخلال الحفل الختامي لفعاليات المؤتمر قام مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، مدير عام إرتيكو أوروبا، بتسليم شارة الدورة القادمة ودرع الدورة القادمة. المؤتمر الذي سيعقد في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تقديم شارة (نموذج للجلوب) عدد كبير من المسؤولين من شركة إيرتيكو والمدن المستضيفة للدورات القادمة. كما شاهدوا مقاطع فيديو عن النسخ الثلاث المقبلة للمؤتمر، التي تنظمها مدن: أتلانتا 2025، جانجنيونج في كوريا الجنوبية 2026، وبرمنغهام في المملكة المتحدة 2027.
وألقى أنجيلوس أمديتس، المدير العام لشركة إرتيكو أوروبا، الكلمة الختامية للمؤتمر، شكر خلالها دبي وهيئة الطرق والمواصلات على استضافة هذه الدورة الناجحة من المؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، على مدار الخمس سنوات. وناقشوا خلال هذه الأيام، التي استقطبت أكثر من 25 ألف مشارك وزائر واحد، التطورات المستقبلية في مجال التنقل. وأعلنت شركة Amdets إطلاق منصة Airtico، وهي منصة جديدة للخدمات الجوية، داعية الجميع للمشاركة.
من جانبه أكد أحمد محبوب المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: نجاح الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية لأنظمة الكمبيوتر (ITS) الذي تستضيفه دبي، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بمستقبل أنظمة النقل الذكية، على مدى أيام المؤتمر الخمسة، عبر أكثر من 200 جلسة متنوعة من الفعاليات الرسمية والدولية . ومنتديات إقليمية وجلسات فنية تتعلق بأربعة محاور رئيسية مهمة: التنقل الحضري، والابتكار في خدمات النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل المستدام والتنقل الذاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى