أخبار العالم

«القمة السيبرانية للقيادات» تستشرف التهديدات المستقبلية

اختتم مجلس الأمن السيبراني فعاليات «القمة السيبرانية للقادة» التي نظمها بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، بحضور ومشاركة أكثر من 180 ممثلاً عن الحكومة. قادة الدولة، الذين يشغلون مناصب ووظائف قيادية في الأجهزة والقطاعات الحيوية.
وتهدف القمة، التي تعد من أكبر وأنجح الفعاليات المخصصة للقادة، إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال الأمن السيبراني بين كافة القطاعات الحيوية في الدولة.
وتأتي هذه القمة في إطار جهود دولة الإمارات لتعزيز تنافسيتها وريادتها العالمية في مجال الأمن السيبراني، ودعم رؤى القادة الحكماء المتمثلة في رؤية “نحن الإمارات 2031″، من خلال زيادة مؤشر جاهزية الأمن السيبراني بحيث تتمكن الدولة من من بين أفضل ثلاثة أماكن في العالم.
وتضمنت القمة سلسلة من الجلسات النقاشية التفاعلية وورش العمل المصممة خصيصاً لتطوير القدرات في مجال الأمن السيبراني وتعزيز ثقافة الوعي والمرونة داخل المؤسسات وتحديد التهديدات والتحديات الناشئة وآليات مواجهتها وتعزيز أفضل الممارسات المبتكرة والتعاون. وتبادل المعرفة بين قادة الأمن السيبراني.
وأكد الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني أهمية القمة في تعزيز التعاون وبناء نظام قوي للأمن السيبراني، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعمل جاهدة لتكون في طليعة الدول التي تواجه تحديات الأمن السيبراني وبناء مجتمع آمن. نظام الأمن السيبراني. ومستقبل رقمي مستدام.
وأكد أن القمة تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التهديدات السيبرانية وتبني أفضل الممارسات العالمية واستشراف التهديدات والتحديات المستقبلية في مجال الأمن السيبراني ووضع خطط للتعامل معها.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى