أخبار العالم

إطلاق ورش تثقيفية للتوعية بحملة مودة ورحمة

نظمت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة الاتحادية للمساعدات الاجتماعية، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التنمية الأسرية، فعالية في مقر الوزارة بأبوظبي، أعلنت خلالها عن إطلاق سلسلة من الورش التثقيفية للتوعية حول تضامن ودعم للحملة الاجتماعية “المودة والرحمة” التي أطلقتها المؤسسة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للإمارات. الأمومة والطفولة، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وتأتي هذه الورش استمراراً لتحقيق أهداف الحملة من خلال تسليط الضوء على أهمية الزواج كأساس لاستقرار المجتمع وتقدمه، وتشجيع الشباب على اكتساب رؤية إيجابية للزواج والاختيار الصحيح لشريك الحياة، وبناء مجتمع سليم. جيل يعي أهمية الزواج الذي هو أساس بناء الأسرة واستقرارها وتحفيز المجتمع على تغيير السلوكيات والعادات الاجتماعية التي تؤثر على زواج الشباب.
وسيتم تنفيذ ورش العمل هذه على مستوى الدولة وستشمل المجالس المجتمعية والجامعات والكليات والمؤسسات والهيئات الحكومية العامة والخاصة.
أقيم الحفل بحضور اللواء سالم مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الموارد والخدمات المساندة، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وكبار المسؤولين في المؤسسة، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسة. من قيادات الشرطة ومنتسبي وزارة الداخلية ومديري الإدارات بالمؤسسة.
وقال العميد سلطان أبو عتبة مدير الإدارة العامة لحماية المجتمع ومنع الجريمة في كلمة بوزارة الداخلية: «نجتمع اليوم تحت سقف واحد، وفي إطار لقاء استثنائي، مضمونه الأساسي يتعلق بهذا الشأن». للأسرة التي تعد أحد المحاور والركائز الأساسية التي توليها قيادتنا الرشيدة كل الرعاية والاهتمام. وتضعه على رأس أولوياتها وفي خططها الاستراتيجية الوطنية.
من جهتها، رحبت مريم محمد الرميثي بالحضور، مستهلة كلمتها بكلمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، خاطبتها خلال إطلاق حملة التواصل الاجتماعي «المودة والرحمة»، قائلة: «المودة والرحمة» وتأتي هذه الحملة ضمن استمرارية كافة برامجنا لصالح الشباب والشابات، الذين هم في قلب اهتماماتنا وفي قلب تنمية مجتمعنا ومستقبل وطننا، ورغبتنا في تقديمها لهم حياة كريمة. وذلك بهدف رفع مستوى الوعي بمفهوم الزواج وتعريف المتعاملين معه بالحقوق الزوجية وأسس تربية الأبناء، وكذلك كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية وحلها بشكل إيجابي مما يساهم في استقرار وتقدم المجتمع. »
وتقدمت بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على جهودها الحثيثة وتوجيهاتها النبيلة الهادفة إلى الارتقاء بالمجتمع ودعم واستقرار أفراده ومختلف شرائحه.
وعلى هامش الحفل نظمت مؤسسة التنمية الأسرية ورشة عمل تثقيفية حول موضوع “دور مؤسسة التنمية الأسرية في تعزيز التوجه الإيجابي لدى الشباب نحو مفهوم الزواج والاستقرار الأسري” استهدفت موظفي الوزارة والشرطة. الطلاب والمشاركين المشاركين.
وقدمت المؤسسة مساهمات متميزة تعكس هويتها المجتمعية ورؤيتها المستقبلية، استعرضت من خلالها عدداً من الخدمات الرائدة المقدمة لأفراد المجتمع، فضلاً عن المبادرات والمشاريع والبرامج التي تستهدف كافة الفئات سواء الأطفال والمراهقين، المراهقين، الشباب. وكبار السن. وذلك بهدف نشر الوعي ونشر ثقافة الأسرة الواحدة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في الإدارة الاتحادية للمساعدة الاجتماعية بوزارة الداخلية والمراكز التابعة لها، تقديراً لجهودهم الملموسة والناجحة، فضلاً عن دورهم الأساسي في توجيه ودعم الأسر. بالإضافة إلى مشاركتهم ومساهماتهم الفعالة في تنفيذ المبادرات والبرامج المجتمعية الهادفة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بما يحقق الاستقرار المجتمعي وتعزيز الروابط الأسرية. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى