أخبار العالم

بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أرلينغتون – أ ف ب
أدلى الناخبون الأوائل بأصواتهم يوم الجمعة في التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر، مع توجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إلى تجمع انتخابي لتسليط الضوء على القضية المثيرة للجدل المتعلقة بحقوق الإجهاض.
بدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات أمريكية: فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في إطار عملية شكك المرشح الجمهوري دونالد ترامب في نزاهتها بالفعل عندما أعلن فوزه في انتخابات 2020.
وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للإدلاء بأصواتهم في وقت مبكر وسط مدينة أرلينغتون بولاية فيرجينيا بالقرب من واشنطن العاصمة، بحسب صحافيين من وكالة فرانس برس.
وارتدى عدد منهم قمصانا كتب عليها “Harris-Walls”، فيما تم وضع لافتات مكتوب عليها “Trump-Vance” خارج المبنى أيضا، في إشارة إلى مرشح كل حزب لمنصب نائب الرئيس، الديموقراطي تيم فالز والجمهوري جيه دي فانس.
وقالت ميشيل كيلكيني (55 عاما) “أنا متحمسة”، مشيرة إلى أن التصويت المبكر “خاصة في اليوم الأول يساعد الحملة ويزيد من مستوى الحماس”.
تسمح معظم الولايات الأمريكية بالتصويت شخصيًا أو عبر البريد للسماح لأولئك الذين لا تسمح لهم جداولهم بالتصويت في يوم الانتخابات، 5 نوفمبر.
وكثيرًا ما انتقد ترامب جميع أشكال التصويت بخلاف تلك التي تتم في يوم الانتخابات، وألقى باللوم مرارًا وتكرارًا على التصويت عبر البريد في خسارته في الانتخابات أمام الرئيس جو بايدن في عام 2020. كما أنه يشكك أحيانًا في التصويت المبكر، على الرغم من جهود حملته للترويج له.
ويواجه ترامب (78 عاما) اتهامات جنائية للاشتباه في محاولته إلغاء نتائج انتخابات 2020، والتي هاجم بعدها أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021.
“عواقب خطيرة”
وسيتم فرز جميع الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، والتي رفض ترامب مرة أخرى الإعلان عن نتائجها مسبقًا.
وبعد استبدال بايدن كمرشحة للحزب الديمقراطي، أخذت هاريس الصدارة من ترامب الذي كان متقدما على بايدن في يوليو/تموز، لكن الفارق بين نائب الرئيس والرئيس السابق ضئيل للغاية.
وتسافر هاريس الجمعة إلى أتلانتا بولاية جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتائجها حاسمة في الانتخابات، للحديث عن الحقوق الإنجابية، وهي قضية حساسة للغاية.
وقد ركزت هاريس بشكل مكثف على هذه القضية، وسلطت الضوء على ضعف موقف ترامب في التفاخر بأن القضاة الذين عينهم في المحكمة العليا مهدوا الطريق لإلغاء الحق في الإجهاض على مستوى البلاد في عام 2022. ومنذ ذلك الحين، قامت 20 ولاية على الأقل، بما في ذلك جورجيا، الإجهاض محظور كليًا أو جزئيًا.
وقالت حملة هاريس: إنها “ستتحدث عن العواقب الخطيرة لحظر ترامب للإجهاض” وستسلط الضوء أيضًا على وفاة امرأتين في جورجيا بسبب التأخير في الحصول على الرعاية الطبية بسبب الإجراءات التقييدية التي فرضتها الدولة. بحسب ما أفاد به موقع ProPublica الإخباري.
“”الأمتار الأخيرة””
والتقت هاريس بأسرة إحدى النساء، أمبر نيكول ثورمان، في تجمع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأمريكية أوبرا وينفري يوم الخميس.
وضم التجمع العديد من نجمات هوليوود، مثل جنيفر لوبيز وميريل ستريب وجوليا روبرتس، في ولاية ميشيغان التي ستشهد معركة انتخابية شرسة.
وتحدث ترامب، الذي من المقرر أن يشارك في حملة لجمع التبرعات في ميامي يوم الجمعة، بلهجة أكثر كآبة خلال تجمع حاشد ضد معاداة السامية في واشنطن يوم الخميس.
وقال: “إذا لم أفز بهذه الانتخابات… في رأيي، سيكون للشعب اليهودي علاقة كبيرة بهذه الهزيمة”، معربًا عن أسفه لأن الناخبين اليهود يميلون تاريخيًا إلى الديمقراطيين.
ويواجه الجمهوريون صعوبات في ولاية كارولينا الشمالية، التي من المتوقع أن تكون مسرحا لمعركة انتخابية ساخنة، بعد أن رفض مرشح الحزب لمنصب حاكم الولاية دعوات للانسحاب من الانتخابات وسط تقرير زعم أنه وصف نفسه بـ”النازي الأسود”. “.
ومع انتهاء فترة ولايته في كانون الثاني/يناير، يواصل بايدن مسيرة الوداع.
وقال مسؤول: إن الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا ترأس اجتماعًا في البيت الأبيض يوم الجمعة “لتوجيه إدارته بمواصلة الزخم في الساحات الأخيرة للوصول إلى خط النهاية”.
وسيبدأ بعد ذلك في استقبال زعماء أستراليا والهند واليابان، دول المجموعة الرباعية، التي تضم أيضًا الولايات المتحدة، في مقر إقامته في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، في لقاء وداع مع شركائها في التحالف، وهو ما تعتبره واشنطن بمثابة لقاء وداعي. كتلة لمواجهة الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى