أخبار العالم

«الشارقة الخيرية» تطلق مخيمها الطبي الأحد

الشارقة: “الخليج”
دعت جمعية الشارقة الخيرية الجمهور إلى الاستفادة من الفحوصات المجانية التي يتضمنها المخيم الطبي الـ13 الذي تنظمه الجمعية غداً الأحد في مركز دبا الحصن الثقافي، والذي يتضمن مجموعة من الفحوصات الطبية الأولية المهمة، حرصاً على الصحة العامة. ‎والكشف المبكر عن الحالات المصابة وتمكينها من تلقي العلاج.
وقال الدكتور علي محمد السلامي مدير إدارة الجمعية بدبا الحصن إن المخيم يقدم فحوصات في الطب العام وطب الأسنان والأمراض النسائية والجلدية وطب الأطفال، إضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ويستهدف 500 حالة من أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن المخيم ينظم أيضاً مؤتمراً توعوياً للتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية للأطفال، وجلسة توعوية للتوعية بمخاطر الأطعمة غير الصحية.
وأشار إلى أهمية المعسكر في تقديم مجموعة من الفحوصات المهمة لتمكين الكثير من الأشخاص من التأكد من حالتهم الصحية والاستفادة من هذه الفحوصات، مؤكدا أن الجمعية معتادة على تنفيذ هذه المعسكرات بشكل مستمر دعما للجهود الصحية. التي تبذلها مؤسسات الدولة لتوفير الرعاية الصحية للجمهور، وخاصة للقطاع الأكثر حرماناً. مالياً لإجراء هذه الفحوصات، ودعم الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية بالتعاون مع المؤسسات الأخرى المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى