أخبار العالم

«اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر

الشارقة: الخليج
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، ينطلق في الثالث من أكتوبر المقبل، ملتقى خدمات كبار السن الثالث عشر، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي». خدمة كبار السن”، في قاعة الجواهر للمؤتمرات والمناسبات.
وبحسب مها العلي، مدير الاتصال الحكومي بالوزارة، فإن «ملتقى خدمات كبار السن» يسلط الضوء على التحولات الأخيرة في مفهوم الشيخوخة، ويستكشف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطور السريع للوضع. مجالات التكنولوجيا والابتكار.
وقالت مها العلي إن المنتدى يأتي في إطار جهود حكومة الشارقة لدعم كبار السن والتزامها بمبادرة “الشارقة مدينة صديقة لكبار السن” التي تهدف إلى خلق بيئة مستدامة تلبي احتياجات كبار السن. مشيراً إلى أن هذه مناسبة يجتمع فيها نخبة من الخبراء في المجالات الصحية والفنية والاقتصادية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات في تقديم خدمات شاملة ومتقدمة لكبار السن؛ وتعتبر إمارة الشارقة نموذجاً رائداً في تقديم الخدمات المتكاملة لكبار السن، ولذلك يأتي هذا المنتدى ضمن جهود الإمارة لتعزيز مكانتها في هذا المجال من خلال مناقشة أحدث التوجهات التي تدعم الشيخوخة النشطة والمستدامة. ويعكس المنتدى أيضًا منتدى الشارقة. والالتزام بتوفير بيئة عمرانية واجتماعية متكاملة تمكن كبار السن من المشاركة الفعالة في المجتمع، وهو ما يتماشى مع أهداف المنتدى لتحسين وضع كبار السن كجزء حيوي من المجتمع.
وقال مدير الاتصال الحكومي إن المنتدى سيركز على تأثير التطورات التكنولوجية والابتكارات الطبية على تحسين نوعية حياة كبار السن، بما في ذلك استعراض تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية دمجها في حياتهم اليومية لتعزيز استقلاليتهم. وتوفير رعاية ذاتية أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية من خلال النشاط البدني والتغذية والتمارين الذهنية، بالإضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات والسياسات والبرامج الحكومية الحالية.
أما أهدافه فتتمثل في تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن، والتطرق إلى أحدث الاكتشافات العلمية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكذلك تحسين الذكاء الاصطناعي. ممارسات لمواجهة التغيرات الاجتماعية. ، ودعم نوعية حياة كبار السن بناءً على التطورات والتغيرات السريعة في نمط حياتهم.
وسيشارك في المنتدى ضيوف متخصصون في رعاية المسنين. كما سيقدم المنتدى تجارب رائدة من العالم في تطبيق الممارسات الذكية في حياة كبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى