أخبار العالم

أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024

أول حدث إقليمي لتعزيز الحوار العالمي حول موضوعات تنمية الطفولة
أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة يستقطب 600 خبير ومتخصص عالمي
25 جلسة تفاعلية يقودها أكثر من 75 متحدثًا رائدًا في الصناعة
أبوظبي: ميرا الرشيدي
تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء، رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أعلنت الهيئة جدول فعاليات “أبوظبي للطفولة” برنامج “أسبوع الطفولة المبكرة” الذي ستستضيفه الإمارة في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024. .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وسناء محمد سهيل، مدير عام هيئة تنمية الطفولة المبكرة، الدكتور يوسف الحمادي. المدير التنفيذي لقطاع المعرفة والقيادة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وممثلي الشركاء الاستراتيجيين من الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة وشركة مبادلة للاستثمار وشركة ADQ القابضة ومجموعة الدار وفندق إيرث أبوظبي.
باعتباره الحدث الأول من نوعه في المنطقة، يهدف أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة إلى تعزيز الحوار العالمي حول المواضيع المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى إبراز الدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الأجندة العالمية للطفولة المبكرة. التنمية، بما يتماشى مع التزام البلاد برعاية وتعزيز رفاه الأطفال وصحتهم، مع إعطاء الأولوية لأعلى مستويات التعليم قبل المدرسي والصحة والوصول الشامل.
ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة أكثر من 600 خبير ومتخصص عالمي من 20 قطاعاً متنوعاً، خلال 25 جلسة تفاعلية يقودها أكثر من 75 متحدثاً بارزاً على مستوى القطاعات، وأن تشارك آلاف الأسر في الأنشطة المجتمعية على مستوى الدولة. إمارة أبوظبي، لتسليط الضوء على الدور الحيوي لتنمية الطفولة المبكرة في بناء مجتمعات مستدامة وصديقة للأسرة.
ويرتكز أسبوع أبوظبي للطفل على المحاور الاستراتيجية الثلاثة لمبادرة “واد”، وهي التعليم الفعال والثقافة والهوية، والمدن المستدامة والصديقة للأسرة. وتشمل قائمة الفعاليات منتدى “واد” العالمي لتنمية الطفولة المبكرة. ويوم الابتكار في تنمية الطفولة المبكرة ومنتدى أبحاث تنمية الطفولة المبكرة والمعرض المصاحب. وتهدف هذه الأحداث إلى تبادل المعرفة ومواجهة التحديات العالمية المستقبلية وتقديم حلول مبتكرة لتنمية الطفولة الشاملة. تجارب تعليمية وجلسات نقاشية وندوات وحوارات ومختبرات، تساهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة رائدة في صياغة الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة.
وقالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمسؤولة عن مبادرة «واد»: «إن تنمية الطفولة المبكرة ركيزة أساسية لتحقيق نمو طويل الأمد ومستدام، حيث أن أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة يتماشى مع التزاماتنا». . في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق نمو ورفاهية الأجيال القادمة، بما يضمن حصول كل طفل على فرصة النمو والازدهار، ونهدف من خلال تعزيز التعاون العالمي والشراكات الاستراتيجية، إلى تزويد الدول بفرص الابتكار والازدهار عمل. معًا للتغلب على التحديات المختلفة التي يواجهها الأطفال وأسرهم.
وقالت سناء محمد سهيل، مدير عام هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة: «تواصل الهيئة الاستثمار الاستراتيجي في مشاريع وبرامج عالمية المستوى في مجال تنمية الطفولة المبكرة، بهدف إعداد جيل واعد مزود بالقدرات اللازمة. مهارات. والمرونة والإبداع لدعم الجهود الوطنية لقيادة رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المرحلة التالية من النمو والازدهار.
ويعد أسبوع أبوظبي للطفل أحد فعاليات النسخة الثانية من المبادرة العالمية “واد” لتنمية الطفولة المبكرة التي تم إطلاقها ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 28) الهادفة إلى التعاون متعدد القطاعات في هذا المجال. تنمية الطفولة المبكرة، تماشياً مع رؤية الإمارات. ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث مجموعة متنوعة من الخبراء العالميين وصانعي السياسات على مستوى القطاع، في خطوة تعزز ريادة أبوظبي في جهود الابتكار في مجال تنمية الطفولة المبكرة.
وقالت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة: «تبذل دولة الإمارات جهوداً كبيرة في مجال تنمية الطفولة المبكرة، وتتبنى العديد من المبادرات الهادفة إلى تحسين البيئة التعليمية والصحية والاجتماعية». من أجل الأطفال، حيث تعكس هذه المبادرات التزام بلادنا بإرساء أساس متين لمستقبل الأطفال، فضلاً عن توفير بيئة شاملة ورعاية تدعم الأطفال لتحقيق إمكاناتهم الكاملة، مما يؤكد دورها الرائد في الدفاع عن حقوق الأطفال. والتنمية على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقالت ميرا الكعبي، رئيسة فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفل: “نحن ملتزمون بلعب دور فعال في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة تنموية رائدة للطفولة، ولا سيما بفضل شراكتنا الاستراتيجية مع جمعية أبوظبي المبكرة”. هيئة الطفولة. وتأتي مشاركتنا الحاسمة في منتدى (واد) وأسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة ك… خطوتان أساسيتان لتعزيز الحوار حول تنمية الطفولة وتحفيز الشراكات القطاعية.
وقال حميد عبد الله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: «تتطلع مبادلة إلى مواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة ودعمنا لجهودها ومبادراتها الرامية إلى رعاية الأطفال». وتحسين رفاهية وصحة الأطفال وأجيال الغد.
وقال أنس جودت البرغوثي، المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة ADQ: «يسعدنا دعم أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة، باعتباره حدثاً نوعياً يسلط الضوء على أهمية الطفولة المبكرة ودورها في بناء المستقبل من خلال إعداد وتمكين الأطفال». قادة الغد.
وقالت سلوى المفلحي، المدير التنفيذي للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في مجموعة الدار: «نحن في الدار نؤمن بمسؤوليتنا في بناء مجتمعات ناجحة، وندرك تماماً أن تطوير شركات ديناميكية ومتكاملة تدعم أعضائها ابدأ بوضع أسس قوية ومتينة للنمو، ولا تقتصر هذه الأسس على تشييد المباني وتطوير المشاريع. الأفراد الذين يساعدون في تشكيل خصائص المستقبل. بالنسبة لكثير من الناس، تبدأ هذه الرحلة في المنزل، وخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقالت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لفندق إيرث أبوظبي: «إن الاستثمار في الطفولة المبكرة لأطفالنا هو استثمار في مستقبل مجتمعنا، ومن هذا المنطلق، يجسد أسبوع السنوات الأولى في أبوظبي رؤيتنا المتمثلة في توفير بيئة داعمة للجهود. لضمان نمو وازدهار كل طفل.
جدير بالذكر أن قائمة فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة تشمل يوم الابتكار لتنمية الطفولة المبكرة في 29 أكتوبر 2024، ومنتدى “واد” لتنمية الطفولة المبكرة الطفولة في 30 و31 أكتوبر 2024، ومركز أبحاث تنمية الطفولة المبكرة . المنتدى من 29 إلى 31 أكتوبر 2024، والمعرض المصاحب للحدث من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024، والفعاليات المجتمعية من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى