أخبار العالم

مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي

لليوم الثامن على التوالي، تواصلت فعاليات وفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان «البدر» المقام حالياً في مركز الفجيرة للإبداع.
وشهد المهرجان تنظيم جلسة حوارية بعنوان “القيم النبوية في المحتوى الرقمي”.
وسلط المشاركون خلال الجلسة الضوء على أهمية مهرجان البدر في ترسيخ السيرة النبوية وما يتعلق بها من مفاهيم وقيم، وكيفية استخدام الفضاءات الرقمية لنشرها، وسبل تعزيز الوعي الديني في العصر الرقمي. مما يساعد على بناء مجتمع متماسك وقيم.
وثمنوا الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بغرس قيم الإسلام، وإحياء ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم، و وعرض سيرته النبيلة من خلال مختلف الأنشطة الدينية والثقافية التي يتضمنها المهرجان. وركز المشاركون على أهمية تكامل العصر الرقمي بقيادة النبي صلى الله عليه وسلم، وخدمة سنته النبيلة من خلال وضع رؤى شاملة وآليات واضحة لنشرها بين الناس وخدمتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. شبكات الإتقان والإبداع والتميز والابتكار.
وسلطوا الضوء على عصر الانفتاح على العالم عبر الثقافات المتعددة، وهو ما يتطلب تحقيق توازن القيم داخل مجتمعاتنا، مؤكدين أهمية تسخير هذه التكنولوجيا لتقديم محتوى يعكس القيم النبيلة التي جاءت بها سيرة الإنسان. النبي. تحسين سلوكنا وأخلاقنا في عطائنا وعلاقاتنا مع الناس. وفي نهاية الجلسة دعوا إلى نشر هذا المهرجان وما يحمله من برامج دينية وثقافية تظهر فيها سيرة الرسول الكريم وما يحمله من معاني طيبة في كافة إمارات الدولة، حتى يتمكن الجميع من يستفيد أفراد المجتمع من تعلم قيم الرسول وأخلاقه وإظهار صفاته في التسامح.
وشارك في الفعالية صانعو المحتوى عبدالله الرئيسي وفهد هيكل وحمد الشامسي، وأدارها الإعلامي عبدالله إسماعيل. وناقش أهمية المحتوى الديني في تعزيز القيم النبوية وأثره على المجتمع.
كما شهد المهرجان تنظيم ورشتين الأولى في الفترة الصباحية بعنوان «تأمل ورسم المسجد النبوي بالحبر والألوان المائية» قدمتها الفنانة التشكيلية فاطمة الدويلة الهاشمي.
وقدم الهاشمي مقدمة عن فن “الرسم الحضري” وهو رسم الحياة الحضرية “الذي يجمع بين الحبر والألوان المائية لرسم الأماكن والمباني”، مما ساعد المشاركين على التعبير عن جمال البيئة المحيطة بهم بأسلوب فني مبتكر. وقد غطت ورشة عمل “رجاء الخط” أساسيات بناء الخط. وقدم الفنان أحمد عادل في الأمسية أهم مميزات خط الرقعة وخصائصه واستخداماته. ثم تحدث عن تاريخ هذا الخط وتطوره. .
وركزت الورشة على أهمية القوة الحرفية باعتبارها العنصر الأساسي.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى