أخبار العالم

«أصدقاء مرضى السرطان» تستعرض خبراتها أمام مؤتمر عالمي بجنيف

عائشة الملا: مشاركتنا تجسيد لرؤية الشيخة جواهر
حملة الزكاة تجمع 21.8 مليون درهم
لقد خلقت حملة “Let’s Live” طرقًا مستدامة للتبرعات
كان لـ “القافلة الوردية” تأثير إيجابي

جنيف: “الخليج”
قدمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان ثلاثة خلاصات إلى الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للسرطان، أحد أكبر المؤتمرات المخصصة لمكافحة المرض، والذي عقد في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر في جنيف بسويسرا.
وتستعرض الملخصات تجارب الجمعية في مكافحة السرطان والوقاية منه، من خلال ثلاث مبادرات تحت مظلة أركانها الثلاثة: الدعوة المحلية والعالمية، والتوعية المجتمعية بالسرطان، وتقديم الدعم المالي والمعنوي للمرضى، مع تسليط الضوء على كل مبادرة وأهدافها واستراتيجيتها، النتائج والدروس المستفادة، مع التأكيد على دور كل حملة في إلهام وتحفيز المجتمع. التبرع لدعم المرضى وأسرهم.
وضم وفد الجمعية الذي حضر المؤتمر عائشة الملا مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان وراشد الأميري رئيس قسم الاتصال المؤسسي الذي قدم ملخصا بعنوان “الزكاة وجمع التبرعات لرعاية مرضى السرطان”. وبدر قاسم الجعيدي مدير البرامج الذي قدم ملخصاً عن “جمع التبرعات 24 ساعة – المشي من أجل الرياضة من أجل الحياة”، وجميلة إبراهيم المدير التنفيذي لعيادة القافلة الوردية الطبية التي قدمت ملخصاً عن “نجاح مؤثر”. القصة: جهود جمع التبرعات للقافلة الوردية. »
يستعرض الملخص الأول حملة الزكاة خلال شهر رمضان المبارك، والتي ساعدت في تقديم العلاج والرعاية الطبية لعدد كبير من المصابين، بما في ذلك العمليات الجراحية، وزراعة الحبل الشوكي، والفحوصات المخبرية، وزيارات وزيارات الأطباء، وتوفير الأدوية. واللقاحات، فضلاً عن توزيع أكثر من 400 سلة غذائية.
بينما ناقش الملخص الثاني تجربة «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» مع مسيرة «يلا نعيش» العالمية التي تنظمها الجمعية في الشارقة منذ عام 2017، حيث تمكنت المبادرة من استقطاب أكثر من 9 آلاف مشارك وجمع أكثر من 6 ملايين دراهم. لدعم مرضى السرطان بالتعاون مع أكثر من ألف متطوع.
وأظهر الملخص الثالث نتائج مبادرة “القافلة الوردية” وتأثيرها الاجتماعي، وهي جزء من حملة “أكتوبر الوردي”، حيث تمكن الفريق الطبي من توسيع نطاق المبادرة لتشمل أفراد المجتمع، من خلال القيام إجراء 3679 فحصاً طبياً سريرياً، وتوزيع 175 قسيمة فحص بالموجات فوق الصوتية و543 قسيمة فحص الثدي بالأشعة.
ودعمت الحملة جهود فريق مكون من 193 متطوعاً بـ 1530 ساعة تطوعية بالإضافة إلى 8060 ساعة عمل، وهدفت إلى التوعية بأهمية العمل التطوعي في خدمة القضايا المجتمعية. وتمكن La Caravane Rose من جمع 2.6 مليون درهم في عام 2023 من خلال تنظيم 411 حدثا في جميع أنحاء البلاد.
وعقدت الجمعية خلال مشاركتها في المؤتمر لقاءات مع جمعية السرطان الأمريكية وفريق لايف لايف العالمي وعدد من المنظمات العالمية المعنية بمكافحة المرض حيث ناقشت سبل الشراكات المستقبلية والاستراتيجيات. للتعاون في مجال الوقاية والبحث، وكذلك من أجل النهوض بالطب التشخيصي وتقليل الفوارق في رعاية المرضى وتحسين نتائج العلاج.
وأكدت عائشة الملا أن المشاركة في المؤتمر العالمي جاءت تجسيداً لرسالة الجمعية الإنسانية ورؤية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس والأصدقاء المؤسسين. جمعية مرضى السرطان، وإيمانها بأن دعم المرضى وأسرهم هو مسعى نبيل يجب على العالم أجمع أن يشارك فيه ويتفاعل معه ويدعمه بالتبرع والمشاركة في الحملات والمبادرات والأنشطة والفعاليات.
وأضافت: «إن حضورنا في المؤتمر عزز الأثر طويل المدى لمشاركة الجمعية في الفعاليات الدولية ومثل فرصة لتقديم تجربتنا برؤية مستقبلية تهدف إلى توسيع نطاق المبادرات وزيادة تأثيرها العالمي، في بالإضافة إلى توطيد الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية بهدف تعزيز الابتكار والاستدامة في مجال دعم مرضى السرطان، والتعرف على… اكتشاف أحدث التطورات في أبحاث السرطان والوقاية منه وعلاجه، فضلاً عن الممارسات المبتكرة والحلول العلمية. والاستراتيجيات العالمية لمكافحة السرطان في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى