أخبار العالم

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت إلى 12 قتيلاً و66 جريحاً

«الخليج» – وكالات
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ارتفعت إلى 12 قتيلا و66 جريحا على الأقل، بحسب حصيلة محدثة.
وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في لبنان، في تقرير جديد عن الغارة العدائية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 12 شخصا والجرحى إلى 66 بينهم تسعة جرحى في حالة حرجة. الدولة، مؤكدة أن العمل على رفع الأنقاض مستمر حتى اليوم.
شنت طائرة عسكرية إسرائيلية من طراز F-35، بعد ظهر الجمعة، غارة استهدفت شقة في الضاحية الجنوبية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.
وقالت الوكالة إن المبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية، قرب مجمع القائم، “تعرض لقصف بأربعة صواريخ”، وأنه مبنى يسكنه عدد كبير من المواطنين ويقع في منطقة مكتظة بالسكان.
وهرعت سيارات الإسعاف والصليب الأحمر والدفاع المدني إلى المكان المستهدف وعملت على نقل المصابين وسط انتشار للجيش اللبناني.
قُتل قائد قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله، الجمعة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، فيما أعلنت إسرائيل أنها شنت ضربة “دقيقة”.
ويعد هذا الاغتيال الانتكاسة الثالثة على التوالي للحزب بعد يومين على التوالي من انفجارات في أجهزة راديو الحزب.
وقائد قوات رضوان هو إبراهيم عقيل، المعروف أيضا باسم تحسين، والذي خدم في مجلس يسمى “الجهاد”، وهو أعلى هيئة عسكرية لحزب الله، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة المنار التابعة لحزب الله.
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن إبراهيم عقيل في نيسان/أبريل 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى