أخبار العالم

إليوت هيل رئيساً تنفيذياً جديداً لـ «نايكي»

أعلنت شركة نايكي يوم الخميس أن مديرها التنفيذي جون دوناهو سيتنحى عن منصبه وأن المخضرم إليوت هيل سيعود من التقاعد ليتولى منصب الرئيس التنفيذي لعملاق الأحذية الرياضية.
وسيتقاعد دوناهو، الرئيس التنفيذي لشركة Nike منذ يناير 2020، في 13 أكتوبر. ومن المتوقع أن يتولى هيل منصبه في اليوم التالي. وسيظل دوناهيو مستشارًا حتى نهاية يناير.
وقال مارك باركر، الرئيس التنفيذي لشركة نايكي: “يسعدني أن أرحب بعودة إليوت”.
وتابع: “نظرًا لاحتياجاتنا للمستقبل والأداء السابق للشركة، وبعد إجراء عملية خلافة مدروسة، خلص مجلس الإدارة إلى أنه من الواضح أن أسلوب إليوت القيادي العالمي والفهم العميق لصناعتنا وشركائنا جنبًا إلى جنب إن شغفه بالرياضة وعلاماتنا التجارية ومنتجاتنا ومستهلكينا ورياضينا وموظفينا، يجعله الشخص المثالي لهذا الدور “الشخص المناسب لقيادة المرحلة التالية من نمو Nike”.
هيكل أوسع
وتخضع شركة Nike حاليًا لعملية إعادة هيكلة أوسع بعد تغيير استراتيجيتها لبيع منتجاتها مباشرة للمستهلكين. يدعي النقاد أنه أثناء عملية زيادة المبيعات في المتاجر وعلى موقع Nike الإلكتروني، فقدت الشركة التركيز على الابتكار وفشلت في إنتاج أنواع الأحذية الرياضية الثورية التي تشتهر بها الشركة.
نتائج الربع الرابع
وفي أواخر يونيو/حزيران، عندما أعلنت نتائجها المالية للربع الرابع، حذرت نايكي من أنها تتوقع انخفاض المبيعات بنسبة 10 في المائة في الربع الحالي، مشيرة إلى ضعف الطلب في الصين واتجاهات الاستهلاك “غير المتوازنة” في جميع أنحاء العالم.
وكانت التوقعات أسوأ بكثير من توقعات المحللين بانخفاض 3.2٪.
بعد صدور التقرير، شهدت شركة نايكي أسوأ يوم تداول لها في التاريخ، وتكهن بعض المحللين بأن دوناهو سيتم إقالته قريبًا لصالح رئيس تنفيذي جديد. في ذلك الوقت، قال فيل نايت، المؤسس المشارك لشركة Nike، إن الشركة تقف خلف Donahue وأن الرئيس التنفيذي يحظى بثقة لا تتزعزع ودعمه الكامل.
تغييرات الإدارة
لكن نايت قال يوم الخميس في بيان: “إنه متحمس للترحيب بعودة هيل إلى الفريق. »
وأضاف: “إن التغييرات في القيادة ليست سهلة على الإطلاق، فهي تختبرك وتتحدىك، ولكن تم التعامل مع هذا التحول بفكر رائع والتزام لا يتزعزع تجاه Nike. » “بالتطلع إلى الأمام، لا يسعني إلا أن أكون أكثر سعادة بالترحيب بعودة إليوت إلى الفريق. إن خبرته وفهمه لشركة Nike وقيادته هي بالضبط ما نحتاجه الآن. “لدينا الكثير من العمل للقيام به، ولكن لا أستطيع الانتظار لرؤية نايكي تعود إلى مسار الأمور.”
وقال دوناهو في بيان: “بات من الواضح أن الوقت مناسب لتغيير القيادة. »
وقال: “إنني أتطلع إلى رؤية النجاحات المستقبلية لشركة نايكي وإليوت”. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى