أخبار العالم

جوائز «بيج 5 جلوبال» تضم «طرق دبي» لقوائمها

دبي: “الخليج”
أعلنت جوائز Big 5 Global Impact Awards، وهي جوائز سنوية لتكريم الشخصيات المؤثرة في صناعة البناء والتشييد، عن مشاركة 113 متأهلاً للتصفيات النهائية المتميزة في 17 فئة، مما يعكس الثقة المتزايدة في الجوائز والتزام قادة الصناعة وفرق المشاريع لصالح نهج تعاوني ومستدام. والممارسات المبتكرة.
وتشمل قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام مشاركين من أكثر من 10 دول، بما في ذلك الوافدون الجدد من الهند والبرتغال وهولندا وأوغندا، مما يدل على النطاق العالمي الواسع للجوائز.
هذا العام، يتم تسليط الضوء على فئتين جديدتين: “مبادرة المدينة الصالحة للعيش لهذا العام” و”فريق القيادة المؤثر لهذا العام”.
وتشمل قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية في فئة “مبادرة المدينة المستدامة لهذا العام” مشروع الخط الثالث لمترو القاهرة ومدينة جبيل الصناعية السعودية؛ مشيرب قلب الدوحة؛ ونظام الدفع التلقائي لمواقف السيارات التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي؛ ومشروع تحديث البنية التحتية الحضرية في الدوحة.
تُكرّم فئة “فريق القيادة المؤثر لهذا العام” فريق القيادة الذي نجح في إحداث تأثير على شركته والصناعة بشكل عام. وتشمل قائمة المتأهلين للتصفيات النهائية في هذه الفئة المجموعة الاستشارية الهندسية، ودوغلاس OHI، وKEO، وKBC Projects Limited، وهيئة المناطق الحرة في قطر، ووزارة الثقافة السعودية.
وشهدت النسخة الرابعة من الجوائز عدداً استثنائياً من المتأهلين للتصفيات النهائية من الجهات الحكومية، وتضم قائمة المتأهلين مجموعة من الجهات الحكومية الرائدة مثل مؤسسة الدرعية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة المناطق الحرة في قطر، والهيئة الملكية للجبيل. وينبع.
وتعكس الزيادة الكبيرة في عدد المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مساهمات مشاريع البناء التي تشكل مستقبل البيئة المبنية في المنطقة.
وتؤكد فئة قادة الاستدامة لهذا العام التزام الجوائز بتسليط الضوء على دور قادة صناعة البناء والتشييد في دعم مبادرات الاستدامة. وتضم القائمة المختصرة لهذه الفئة المهندس فخر الشواف من شركة البواني القابضة؛ وجولي ألكسندر من شركة الدرعية؛ ومحمد البريكي من مدينة مصدر؛ وكريم النبوي بلبع، من شركة المشاريع الترفيهية السعودية؛ وجوانا ستابلز، من شركة أتكينز العقارية؛ وأمنية الحلواني من شركة grfn؛ وميسون الخراسات، من أداء لاستشارات التنمية المستدامة؛ والدكتور علي أميري، من شركة إيجيس؛ وماجد أبو عبدون من وزارة الطاقة والبنية التحتية.
يتم تحديد الجوائز سنويًا من قبل لجنة دولية مستقلة تضم لجنة من خبراء الصناعة، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين والقادة البارزين، لضمان اختيار المرشحين الأكثر تميزًا واستحقاقًا.
سيتم توزيع الجوائز في 27 نوفمبر 2024 في فندق جميرا بيتش في دبي، وستكرم الاستدامة والتعاون والإنجازات التكنولوجية والرقمية في قطاع البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى