أخبار العالم

غرفة الشارقة تُنهي مشاركة فاعلة في «منتدى الاستثمار»

الشارقة: “الخليج”
شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”، خلال الفترة من 18 إلى 19 سبتمبر تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصاديات الذكية”، بمشاركة ويشارك في المؤتمر أكثر من 80 متحدثاً من مختلف المناطق حول العالم ونخبة من صناع السياسات وخبراء الاستثمار والاقتصاد وقادة الأعمال من المنطقة والعالم.
وتمثلت مشاركة الغرفة، كشريك استراتيجي في الحدث، في عقد عدد من اللقاءات ولقاءات العمل مع كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء المنظمات الاقتصادية والسفراء ورواد الأعمال والمستثمرين من مختلف دول العالم، تم خلالها واستعرضت فوائد الاستثمار في إمارة الشارقة والفرص الواعدة المتاحة في القطاعات الاقتصادية الحديثة، خاصة في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الشارقة وموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية والخدمات اللوجستية المتطورة وبيئة الاستثمار المحفزة، باعتبارها مركزاً اقتصادياً وتجارياً رائداً. المركز في المنطقة.
ورحب محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة بالمنتدى الذي يعكس التوجهات والجهود الاقتصادية للإمارة من حيث دعم توسع قطاعات الاقتصاد الجديد، ويؤكد مكانة الشارقة كوجهة استثمارية رائدة. على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث شكل المنتدى منصة لتسليط الضوء على ما يزخر به المشهد الاستثماري. توفر الإمارة فرصاً جذابة لرأس المال الأجنبي والاستثمار المباشر.
وأضاف أن غرفة الشارقة تحرص على الاستفادة من مثل هذه المنتديات، وبناء شراكات استراتيجية مع مختلف القطاعات الاقتصادية، والمساعدة في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في الإمارة، خاصة في القطاعات الحيوية التي تشهد نمواً متسارعاً، بالإضافة إلى إبراز دور الغرفة في هذا المجال توفير بيئة أعمال محفزة. وهي جذابة من خلال الدعم الذي تقدمه للمستثمرين وتوفير المعلومات والخدمات الاستشارية وتسهيل إجراءات إنشاء الأعمال.
تكريم من غرفة الشارقة
وتم خلال الملتقى تكريم الغرفة، في إطار حفل تكريم الشركاء، حيث تسلم درع التكريم وليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، يرافقه محمد أحمد محمد الشحي عضو مجلس الإدارة، تقديراً لمساهمة الغرفة القيمة وجهودها في تعزيز نجاحات المنتدى وترسيخ دورها كمنصة رائدة لتعزيز الشراكات والعلاقات مع الدول العربية والعالمية. المستثمرين الأجانب من داخل وخارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى