أخبار العالم

آمنة الضحاك: الوصول للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً

قالت آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، إن دولة الإمارات تسعى إلى تنفيذ هدف طموح من خلال استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، وأن هذه الاستراتيجية تتطلب العمل من كل قطاع وكل صناعة وكل فرد. أن نتخذ خطوات أكثر جرأة لأنفسنا وللأجيال القادمة، لأن هذه الخطوة تشكل حافزاً للعمل والتعاون وتحمل المسؤولية من أجل مستقبل مستدام للجميع.
وأضافت في كلمة لها بمناسبة يوم الانبعاثات الصفرية: “من المهم أن ندرك أن العالم لا يزال لديه القدرة على التعاون لمكافحة تغير المناخ، وأن كل فرد لديه دور مهم يؤديه في دفع عملية التحول الإيجابي في هذا المجال”. . إن أفعالنا وخياراتنا قادرة على إحداث تغيير حقيقي وتمكين كوكبنا. » “للتغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص لمزيد من الازدهار. »
وتابعت: «أشجع الجميع على تبني ممارسات مستدامة واتخاذ خطوات استباقية لتمكين هذا التغيير، وأدعو الجميع إلى تبني سلوكيات مستدامة مثل اختيار وسائل النقل العام، والتقليل من استهلاك الطاقة، ودعونا نكون حذرين في عاداتنا الاستهلاكية والحد من عاداتنا الاستهلاكية. النفايات وتبني أنماط حياة مستدامة للحد من بصمتنا الكربونية. وإلهام الآخرين من حولنا بهذه السلوكيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى