أخبار العالم

رداً على حزم مساعدات لأوكرانيا.. روسيا: الاتحاد الأوروبي فقد عقله

موسكو – رويترز
قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي “فقد عقله” ويسير في طريق مدمر من خلال تخصيص أموال إضافية لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.
من المتوقع أن توافق ألمانيا على تقديم ما يقرب من 400 مليون يورو (450 مليون دولار) كمساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وفقا لرسالة من وزارة المالية الألمانية.
وتضاف هذه الأموال إلى نحو ثمانية مليارات يورو مخصصة لأوكرانيا في عام 2024.
قرض بفائدة على الأصول الروسية
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الخميس: إنه سيتم تحويل 160 مليون يورو (179 مليون دولار) من تجميد الأصول الروسية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لأوكرانيا هذا الشتاء.
وأعلنت أورسولا فون دير لاين يوم الجمعة أن الاتحاد الأوروبي يعتزم أيضًا إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو (39 مليار دولار) بفوائد على أصولها الروسية المجمدة.
وفي حديثها إلى جانب الرئيس فولوديمير زيلينسكي في كييف، قالت فون دير لاين: “نحن الآن واثقون من أننا نستطيع تقديم هذا القرض بسرعة كبيرة لأوكرانيا، وهو قرض مدعوم بأرباح الأصول الروسية المجمدة. »
أعطال البنية التحتية
وتسببت روسيا في تعطيل البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، فأوقفت إنتاج ما يعادل تسعة جيجاوات من الكهرباء، وهو ما وصفه فون دير لاين بأنه “ما يعادل الكهرباء في دول البلطيق الثلاث”.
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الاتحاد الأوروبي فقد استقلاله وأصبح خاضعًا لأهداف واشنطن: بروكسل تفقد كل سلطتها في هذه العملية.
وقالت: “اليوم فقد الاتحاد الأوروبي عقله وشلت إرادته في مواصلة طريق المواجهة والانتحار للتكتل. وهذا طريق نحو تصعيد التوترات مع روسيا. »
وأضافت عن تمويل هذا المشروع من عائدات الأصول الروسية المجمدة: “إنهم يسرقون كل شيء.. العقارات والممتلكات المنقولة والأصول السيادية.. إن غسيل الأموال من هذه الممتلكات المكتسبة بطريقة غير مشروعة يحدث حرفياً أمام أعيننا، وسوف يفعلون ذلك”. غسلها عن طريق شراء الأسلحة لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى