أخبار العالم

«ممزوجة بالمتفجرات».. تفاصيل جديدة عن انفجار أجهزة الـ«ووكي توكي» في لبنان

بيروت – رويترز
وقال مصدر لبناني مقرب من مكونات أجهزة الاتصال اللاسلكي التي يستخدمها حزب الله والتي انفجرت هذا الأسبوع لرويترز: إن البطاريات الموجودة في هذه الأجهزة كانت مزودة بمركب شديد الانفجار يعرف باسم “البيتين”. وقال المصدر إن طريقة وضع المادة المتفجرة في البطارية جعلت من الصعب للغاية اكتشافها.
تصاعدت حدة التوتر على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل، الخميس، بعد تبادل عنيف للتهديدات المتبادلة، مما أشعل الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، بعد ساعات من احتواء لبنان تداعيات انفجارات معدات اتصالات، وسط صراع وغموض حول الأطراف المنتجة والمزودة، فيما ذكر تقرير أميركي وأكدت أن شركة… منظمة وهمية أسسها الموساد زودت حزب الله بأجهزة استدعاء، تزامناً مع طلب رئيس الوزراء اللبناني المؤقت نجيب ميقاتي من الأمم المتحدة اتخاذ موقف جدي لإنهاء “الحرب التكنولوجية” الإسرائيلية على لبنان.
وبينما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الخميس، أن حصيلة ضحايا انفجار أجهزة الاتصالات خلال اليومين الماضيين بلغت 37 قتيلاً و3539 جريحاً، أكد حزب الله أن 20 من مقاتليه قتلوا وأصيب المئات. وأوضح الوزير اللبناني أن 12 شخصا قتلوا في الموجة الأولى من انفجارات أجهزة النداء يوم الثلاثاء، كما قتل 25 شخصا في الموجة الثانية من الانفجارات التي ضربت أجهزة الاتصالات اللاسلكية يوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى